+A
A-

فالنسيا يتربص بالعملاق الجريح

 يتطلع فريق برشلونة للتركيز على لقب الدوري الإسباني، بعد الخروج المحبط من دوري أبطال أوروبا.

ويواجه برشلونة، المتصدر مهمة صعبة على ملعب فالنسيا صاحب المركز الثالث، اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني.

وخرج برشلونة بشكل مفاجئ من دوري الأبطال بعدما خسر أمام مضيفه روما 3 ـ 0، في إياب دور الثمانية بعد أن فاز 4 ـ1 في مباراة الذهاب ليستفيد الفريق الإيطالي من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ويعبر للمربع الذهبي.

ورغم أن برشلونة كان هدفه الأساسي في الموسم الحالي إحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، قال لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس إن فريقه عليه أن يستعيد شتات نفسه، وأن ينافس على الثنائية.

وتابع بوسكيتس: “قمنا بتجربة إيجابية مثيرة في الموسم الحالي لكن للأسف توقفت هذه التجربة على يد روما”.

وأضاف: “لازال علينا المنافسة على كافة الألقاب (الفوز بالثنائية) إذا حققنا ذلك لن يكون الموسم سيئا”.

وأوضح إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة: “الأوضاع مؤلمة في غرفة تغيير الملابس، وهو أمر طبيعي بعد هزيمة مثل هذه، علينا أن نتعافى سريعا لأنه لازال لدينا لقبين ننافس عليهما”.

ويقدم فالنسيا مسيرة رائعة هذا الموسم تحت قيادة المدرب مارسيلينو جارسيا.

ويفتقد برشلونة لجهود إيفان راكيتيتش، بعد إصابته بكسر في إصبع اليد أمام روما. ويستضيف أتليكو مدريد الوصيف فريق ليفانتي صاحب المركز السابع عشر، أملا في مواصلة الضغط على برشلونة. ويخرج الريال صاحب المركز الرابع لملاقاة مالاجا متذيل الترتيب، والذي بحاجة ماسة لنقاط المباراة للحفاظ على أمل البقاء.

ويدخل الريال المباراة بعد تأهله للمربع الذهبي لدوري الأبطال رغم هزيمته 1ـ 3، في إياب دور الثمانية، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب 3 ـ 0.