+A
A-

هامبورج يتمسك بالأمل الضعيف

سيحل هامبورج المهدد بالهبوط ضيفا على هوفنهايم السابع في الترتيب اليوم السبت، ويأمل فريق المدرب كريستيان تيتس في معجزة تؤهله للمنافسة في جولة فاصلة للهروب من الهبوط والحفاظ على سجله المثالي بعدم الهبوط من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قبل آخر خمس جولات من الموسم. وهامبورج هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط من دوري الأضواء الألماني للعبة الشعبية منذ انطلاقه في 1963 وحاليا يحتل المركز 17 وقبل الأخير، متخلفا بخمس نقاط عن ماينز، الذي يحتل المركز المؤهل لخوض جولة فاصلة للابتعاد عن الهبوط.

وانتعشت آمال هامبورج في البقاء بين الكبار بعد فوزه المفاجئ 3-2 في الجولة السابقة على شالكه فريق المركز الثاني.

وقال المدرب تيتس الذي تولى المهمة قبل شهر واحد فقط بعد الفوز على شالكه “الأمر يتعلق بمدى قدرتنا على الاستمرار بهذه الصورة”. وأضاف المدرب “لم نعد ننظر إلى نتائج الآخرين، فرصتنا تعتمد على ما نقوم به نحن”.

وسيغيب عن تشكيلة هامبورج مدافعه الموقوف كيرياكوس بابادوبولوس في مواجهة هوفنهايم الساعي للحصول على مكان في المربع الذهبي في نهاية الموسم والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ويحتل هوفنهايم المركز السابع بين فرق البطولة برصيد 43 نقطة متخلفا بفارق خمس نقاط عن باير ليفركوزن الرابع في الترتيب. وربما يكون هامبورج بدأ بالفعل التخطيط للتواجد في دوري الدرجة الثانية وقد يكون مهاجمه يان فيتي أرب صاحب الموهبة الكبيرة أول المغادرين.