+A
A-

سمو رئيس الوزراء: الصحافة السعودية تحظى بمهنية ورصانة في معالجة القضايا

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية أمس، مدير تحرير مجلة “الرجل” في السعودية والخليج علي المقبلي.

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما تتمتع به الصحافة في المملكة العربية السعودية من مكانة متميزة في ميدان العمل الصحفي بالمنطقة، وما تحظى به من كفاءات مهنية ونهج رصين في تناولها لمختلف القضايا والموضوعات التي تهم القارئ الخليجي والعربي.

ونوّه سموه بالتنوع والثراء الفكري والإنتاج الغزير الذي تتسم به الصحافة السعودية، والذي يعكس ما تتميز به المملكة العربية السعودية الشقيقة من حراك وحيوية ثقافية، وسقف عال من الحريات.

وأشاد سموه بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدًا سموه عمق علاقات المحبة والأخوة التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

ونوّه سموه بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومؤازرة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، في تعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأشاد سموه بالزيارات الخارجية لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وما حققته من صدى واسع ونتائج طيبة في تقوية علاقات المملكة مع الدول الكبرى، وإبراز مكانة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تتمتع به من دور قيادي مؤثر إقليميًّا ودوليًّا. وخلال اللقاء، أجرى مدير تحرير مجلة “الرجل” في السعودية والخليج لقاءً صحفيًّا شاملاً مع سموه تطرق إلى العديد من الموضوعات منها المسار التنموي في مملكة البحرين ورؤية سموه المستقبلية لدفع جهود الحكومة في تعزيز النمو الاقتصادي والمنجزات البحرينية، حيث أكد سموه أن المملكة تخطو بثقة نحو المستقبل وتواصل جهود التطوير والتحديث وتوفير الأفضل لشعبها في كافة المجالات، كما استعرض سموه خلال المقابلة رؤيته حول مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

من جانبه، عبّر المقبلي عن سعادته واعتزازه بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مؤكدًا أن سموه يمثل قامة خليجية وعربية تحظى بكل الاحترام والتقدير ومكانة رفيعة على المستوى العالمي تقديرًا لما حققه سموه من إنجازات لوطنه وشعبه. وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على إتاحته الفرصة لمجلة “الرجل” لإجراء حوار شامل مع سموه، مؤكدًا أن ما طرحه سموه من رؤى وأفكار تعكس ما يتمتّع به سموه من حكمة وخبرة واسعة في التعامل مع كافة التحديات التي تمر بها المنطقة والعالم.