+A
A-

الصقر يبدأ بروفات “سأبحر” مع الفنان حسن محمد

بدأ الفنان والمخرج جمال الصقر بروفات مسرحيته الجديدة مينودراما بعنوان “سأبحر” بنادي مدينة عيسى من تمثيل الفنان حسن محمد وسينوغرافيا عبدالله الدرزي وتنفيذ الديكور حمد عاشور وإنتاج مسرح البيادر.

المخرج الصقر تحدث للـ”البلاد” عن ثيمة المسرحية موضحا أن العمل يسرد قصة إنسان يحلم بعد تخرجه من المدرسة أن يصبح مدرسا في مدرسته وهي مدرسة صلاح الدين الأيوبي، نظرا لتعلقه الشديد بهذه الشخصية وكذلك يعتز بالقومية العربية. هذا الإنسان يعيش احلام اليقظة في حجرته، ونتيجة لهذه الحالة تصور أن قرار تعييه مدرسا قد صدر وعلى هذا الاساس بدأ يستعد في كيفية التعامل مع الطلبة ومع المدرسين وكيف سيكون الوضع العام في المدرسة.

وأضاف الصقر أن المسرحية ستشارك في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الذي سيقام في الفترة من 25 الى 30 ابريل الجاري ومن ثم ستعرض في ملتقي البيادر المسرحي بتاريخ 3 مايو من تاليف واخراج جمال الصقر انتاج البيادر سينوغرافيا عبدالله الدرزي وتنفيذ الديكور حمد عاشور.

يجدر بالذكر ان المخرج الكويتي حسين المفيدي يرأس لجنة الاختيار والمشاهدة بالمهرجان والذي يحمل في كل دورة اسم احد الفنانين الكبار في الكويت والخليج العربي، فالبداية كانت مع الفنان عبدالعزيز الحداد، ومن ثم الفنان الراحل احمد الصالح وبعدها الفنان سعد الفرج والدورة الاخيرة حملت اسم الفنان محمد المنصور.