+A
A-

“مؤشر البحرين” يواصل ارتفاعه متجاهلا “ضربة سوريا”

تجاهل مؤشر السوق البحريني التوترات الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة، على إثر الضربات العسكرية التى شنتها الولايات المتحدة، بريطانيا، وفرنسا على سوريا، وسط ترقب المستثمرين لتداعاياتها وسط تدني مستويات التداول والسيولة، بحثًا عن محفزات داخل السوق.

وواصل المؤشر العام لبورصة البحرين ارتفاعه خلال جلسة أمس الأحد، مدفوعًا بالأسهم الخدمية أبرزها “بتلكو”، ليتلون باللون الأخضر مع إقفال الجلسة، ويسجل سابع صعود على التوالي.

وصعد المؤشر العام بنسبة 0.08 % إلى مستوى 1292.47 نقطة بمكسب بلغ 1.02 نقطة، ليدخل المنطقة الخضراء للمرة السابعة على التوالي، متجاوبًا مع انتهاء الضربات العسكرية. وتقلصت حركة التداولات مقارنة بجلسة الخميس الماضى لتصل إلى 763.25 ألف سهم مقابل 2.56 مليون سهم، فيما ارتفعت قيمة التداول لتبلغ 240.19 ألف دينار مقابل 1.49 مليون دينار.

ودفع المؤشر لمواصلة اللون الأخضر، قطاع الخدمات بنسبة 0.99 %، بفضل انتعاش 3 أسهم خدمية تصدرها مؤسسة ناس 3.81 %، وبتلكو 1.94 %، وعقارات سيف 0.96 %.

ووافق مجلس الشورى في جلسته المنعقدة أمس، على مرسوم بقانون يهدف إلى فصل شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية BATELCO، المدرجة في سوق البحرين المالية، إلى كيانين منفصلين، وأوضح مدير هيئة تنظيم الاتصالات الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة، أنه سيكون أحدهما مسؤولا عن الشبكة الوطنية للكابلات الأرضية، والآخر مسؤولا عن تقديم خدمات التجزئة.

وفى سياق آخر، تراجع قطاع البنوك بنحو 0.06 %، بعد أن هبط سهما مصرف السلام والبحرين الإسلامي بنسبة 1.67 %، و0.79 % على التوالي.