+A
A-

البحرين تشارك في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2018

 يشارك وفد رسمي من البحرين في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال (GEC2018) الذي انطلقت أعماله أمس الأحد ويستمر حتى 19 أبريل الجاري في اسطنبول.

وتأتي هذه المشاركة تزامنا مع استعدادات المملكة لاستضافة المؤتمر العام المقبل 2019 بعد الإعلان عن فوز البحرين باستضافة المؤتمر في نسخته الحادية عشرة، وذلك في حفل أقيم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في نوفمبر الماضي.

كما كانت البحرين ممثلة في وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني حاضرة في الحوار الوزاري للدول ذات المؤسسات الناشئة بحضور عدد من قادة وخبراء سياسات ريادة الأعمال وتشجيع نمو المشاريع الناشئة، إذ تم طرح 3 محاور أساسية تتمثل في الحوكمة في ظل تسارع نمو الأعمال، ودور بيئة ريادة الأعمال، والتضمين الرقمي في بيئة ريادة الأعمال.

وأكّد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين)، وهي الجهة المنظمة للمؤتمر في البحرين، إبراهيم جناحي، أن “هذه المشاركة هي عبارة عن فرصة للالتقاء بممثلي الاقتصاد وصناع القرار من مختلف دول العالم ومد جسور التواصل مع هذه الجهات وتبادل الخبرات والمقترحات لما من شأنه المساهمة في إثراء خبرتنا في تنظيم المؤتمر في المملكة وإظهاره بصورة مشرفة”.

وعن أهمية استضافة المؤتمر بالنسبة للبحرين أضاف جناحي “بلا شكّ فإن استضافة هذا الحدث العالمي المهم يساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين في المنظومة الريادية العالمية، ويضع على عاتق ’تمكين‘ المزيد من المسؤولية في مواصلة مسيرتنا التي بدأناها منذ نشأة ’تمكين‘ في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المملكة، وتكثيف جهودنا في دعم رواد الأعمال في مختلف تخصصاتهم وقطاعاتهم؛ ليتمكنوا من المنافسة محليًا وإقليميًا؛ تحقيقًا لرؤية المملكة في بناء اقتصاد حيوي ومستدام”.

ومن المزمع إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات على هامش مشاركة البحرين في المؤتمر، كما سيتضمن الحدث جلسة انتقالية لتسليط الضوء على المملكة كوجهة تالية لاستضافة المؤتمر في العام المقبل.

يذكر أن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال هو حدث سنوي يستقطب العديد من القادة الاقتصاديين ورواد الأعمال وصنّاع القرار من أكثر من 170 دولة حول العالم، ويساهم في تشجيع رواد الأعمال على الاطلاع على الخبرات الدولية والاستفادة منها في مختلف المجالات.