+A
A-

“وقفي” تطلق منصتها الرقمية من الجيل الجديد

أعلنت وقفي، المزود لخدمات التقنية المالية “فينتيك” في البحرين، عن إطلاق منصتها المطورة للخدمة المصرفية الإلكترونية لحلول الإيداع الرقمي، بمزيج من التقنيات التي تمتاز بالعمل في أي مكان وباستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتقدم المنصة تجربة مصرفية للعملاء بالمنطقة، حيث تساعد في تعزيز العلاقة بين المصرف والعملاء، وذلك عبر خدمتهم وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، إضافة لمنحهم فرصة المساهمة ودعم المجتمع من خلال أنشطتهم المصرفية. وتم تصميم المنصة عبر استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) مما يجعل استخدامها أكثر بساطة. كما تمتاز بكلفتها الاقتصادية، مما يسهل للمصارف إدراجها ضمن مجموعة خدماتها وتطوير منتجاتهم الرقمية.

وقال رئيس مجلس إدارة “وقفي” الشيخ خالد بن محمد آل خليفة “تهدف المنصة إلى تقديم تجربة استثنائية للعملاء عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة، وتوفير وسائل أكثر سهولة لإنجاز المعاملات المصرفية”.

وأضاف “تسعى المنصة لمساعدة شركائنا من المصارف والبنوك لكسب مليون عميل وما يقارب 10 مليارات دولار من ودائع التجزئة خلال السنوات الخمس المقبلة، الأمر الذي من شأنه إحداث تغيير جذري في عمل القطاع المصرفي”.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لـ “وقفي” عشار ناظم أن المنصة تتيح لمستخدميها تجربة مصرفية شاملة ومرنة، كما تساعدهم على كسب استحسان العملاء الذين يتطلعون لتنفيذ معاملاتهم المصرفية بطرق سهلة وسريعة، حيث يستطيع العملاء فتح حساب مصرفي باستخدام المنصة خلال 7 دقائق فقط ومن أي مكان في دول مجلس التعاون، وباستخدام الأجهزة الذكية الشخصية بما فيها الهاتف.

وتحوي المنصة على مجموعة من الميزات والخدمات المخصصة للعملاء في دول الخليج، حيث تشمل ميزة التعرف الإلكتروني على العميل (eKYC)، وتحليل البيانات، وعرض الخدمات والمنتجات المتوافرة، وترقية الحساب، إضافة لخدمة إدارة الهوية الرقمية.

وتعمل منصة “وقفي” حاليًّا في البحرين وتقدم خدماتها لإحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة، كما أبدت عدة من المؤسسات المالية من المملكة وسلطنة عُمان والإمارات والسعودية اهتمامًا كبيرًا بالمنصة، حيث تجري حاليًّا محادثات لدمج المنصة ضمن استراتيجياتهم الخاصة بالصيرفة الرقمية.