+A
A-

الأهلي يظفر بالمركز الثالث في دوري اليد

ظفر فريق نادي الأهلي بالمركز الثالث لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد بعد فوزه على نادي الدير بفارق 10 أهداف وبنتيجة 37/27 في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 21/14 للأهلي، بعد تميز لاعبَيه علي يوسف وزميله سيد أحمد فائق. وسيتم تكريم الأهلي بالميداليات البرونزية في اليوم الختامي لمسابقة الدوري الذي سيشهد المباراة النهائية بين النجمة وباربار الخميس المقبل.

مجريات اللقاء

بدأ اللقاء باردًا نظرًا لفارق الخبرة بين الفريقين، إذ أخذ نادي الأهلي الأسبقية في اللقاء بعد أن سجل جناحه علي يوسف الهدف الأول في الدقيقة الثانية وتصدي الحارس عبدالله رضي في الدقيقة نفسها، وضاعف زميله علي المولاني النتيجة في الدقيقة الخامسة في حين تكفل اللاعب محمد عبدالله من الدير بالأهداف الثلاثة الأولى في الدقيقة السابعة لفريقه لتصبح النتيجة 4/3.

وبسط لاعبو الأهلي السيطرة على مجريات الشوط عبر الدفاع المنظم والهجوم الفعال عن طريق حسين الصياد وصادق علي مع محاولات جريئة غير منظمة للاعبي الدير تكفل بتسجيل معظمها اللاعب علي زهير ومحمد عبدالله.

وشهدت الدقيقة 20 أول إيقاف في المباراة للاعب الدير محمد ميرزا بعد تدخله على اللاعب علي حسين؛ ليتكرر نفس المشهد في الدقيقة 29 مع نفس اللاعبين.

وفي الشوط الثاني بدأ فريق نادي الدير محاولا تدارك الوضع ساعيا لحصوله على مركز ضمن الثلاثة الأوائل في الدوري عبر هدف سريع للاعب محمد مدن، الذي لم يظهر أبدًا في الجانب الهجومي للشوط الأول، إذ تغير الأداء بالنسبة للاعبي الدير في هذه الشوط ولكن اللاعب محمد ميرزا وضع فريقه المجتهد في وضع محرج بعد طرده في الدقيقة السادسة بالبطاقة الحمراء التي لم يكن لها داع، ولحقه اللاعب محمود علي من الأهلي بالطرد في الدقيقة 12 بعد ضربه بالوجه للاعب فريق الدير، إذ لم يدخر الأهلي الكثير من المجهود بسبب تفكيره في مسابقة الكأس، مما أادى إلى أداء السلبي كثرت فيه الإيقافات من جانب الأهلي، لكن عاد مدربه الذي لعب بتشكيلة احتياطية شبه كاملة ورتب أوراقه، إذ ساهمت تصديات الحارس صلاح عبدالجليل للعديد من الكرات والكرات السريعة للاعب سيد أحمد فائق في زيادة الفارق؛ لينتهي اللقاء بنتيجة 37/27 (دبل سكور) لمصلحة فريق النادي الأهلي.