+A
A-

المطوع: الارتقاء بالعنصر البشري أحد مصادر قوة البحرين

استقبل وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع بمكتبه أمس مدير إدارة المعلومات بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إبراهيم التميمي الذي أهداه رسالتي ماجستير حصل عليهما، الأولى بعنوان “صناعة السمعة الحكومية.. دراسة حالة على أفضل الممارسات الحكومية في القطاع العام في البحرين”، ونالها من “جامعة إيكس مارسيليا”، و”معهد إنا للتطبيقات والسياسات الحكومية” في الجمهورية الفرنسية، والثانية بعنوان “تنمية الاقتصاد الوطني بإبداعات الطبقة الفقيرة.. دراسة حالة على واقع الأسر الفقيرة وإمكانات إسهاماتها في الاقتصاد الوطني في البحرين”، وحصل عليها من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة.

وخلال اللقاء، أشاد وزير شؤون مجلس الوزراء بالجهود التي بذلها التميمي في إعداد هاتين الدراستين اللتين تتناولان في إطار علمي رصين موضوعات ذات أهمية فيما يتعلق بواقع القطاعات الحكومية والممارسات المتميزة في حكومة مملكة البحرين، وكذلك سبل تعزيز إسهام الأسر المنتجة في الاقتصاد الوطني.

وأعرب عن فخره بما يبديه شباب البحرين في مختلف المواقع من حرص على البحث العلمي والأكاديمي، مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يسهم في الارتقاء بالعنصر البشري التي يشكل أحد مصادر قوة مملكة البحرين وأعمدتها الرئيسة في منظومة التنمية، متمنيا للباحث استمرار النجاح والتفوق. من جانبه، أعرب التميمي عن خالص شكره وامتنانه لوزير شؤون مجلس الوزراء على دعمه المستمر لكل الطاقات البحرينية وتحفيزه لها على ضرورة مواصلة الدراسة في مختلف المعارف والعلوم، وهو ما يؤكد أن الاهتمام بالعلم يشكل أحد المرتكزات التي تحرص عليها مملكة البحرين في مسيرتها على طريق التنمية.