+A
A-

السجن 3 و5 سنوات لمدانين بتفجير أتلف معرضا

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة 3 متهمين بالسجن لمدة 5 سنين وبحبس رابع لمدة 3 سنوات نظرًا لصغر سنه؛ لإدانتهم بإحداث تفجير لاسطوانة غاز في منطقة سترة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتتحصل وقائع القضية كما جاءت بحكم المحكمة في أن المتهمين الأربعة قاموا بجر إحدى حاويات القمامة الموضوعة في منطقة سترة إلى أن وصلوا بها إلى جوار أحد معارض بيع السيارات المعروفة، ووضعوا بداخلها اسطوانة غاز منزلية وأشعلوا النيران بداخل الحاوية، مما أدى إلى انفجار اسطوانة الغاز، والتسبب في تهشم زجاج معرض السيارات المشار إليه دون أن يتعرض أحد لإصابات.

وبالتحري عن مرتكبي الواقعة تمكن أفراد الشرطة من التوصل لهوية المتهمين الأربعة المدانين بالواقعة، إذ تعرف حارس أمن المعرض على المدانين كون أنه كان وقت الواقعة موجودا في معرض السيارات مقر عمله.

وقال شاهد الإثبات إن المدانين كانوا ملثمين وقت حصول الواقعة والتي حدثت ليلًا، ولاذوا بالفرار من الموقع، فتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، والذين اعترفوا خلال التحقيق معهم بأنهم هم من ارتكبها فعلًا.

هذا وثبت للمحكمة أن المتهمين شرعوا وآخرون مجهولون في إحداث تفجير تنفيذًا لغرض إرهابي بعد أن أشعلوا النار في أسطوانة غاز في مكان عام بقصد الإيذاء، كما انهم أتلفوا ممتلكات عامة وخاصة وبثوا الرعب في نفوس المواطنين ونشروا الفوضى، إضافةً إلى أنهم أشعلوا النار عمدًا في عدد من الحاويات؛ بهدف تعريض حياة المواطنين للخطر.