+A
A-

أليجـري ينتقـد بنعطيـة.. ويكشف عن بطل أوروبا

 أكد ماسيميليانو أليجري، أن يوفنتوس مقبل على أهم مباراتين هذا الموسم، مضيفا أن لقاء كروتوني لاليوم، سيكون الأكثر أهمية.

وسيواجه البيانكونيري فريق نابولي في تورينو يوم الأحد القادم، ولكن سيكون عليه أولًا خوض مواجهة كروتوني الأربعاء في الجولةالـ33 من الكالتشيو.

وقال أليجري في مؤتمر صحافي قبل المباراة اليوم: “أعتقد أن المباراة الأكثر أهمية والأكثر حسمًا هذا الأسبوع ستكون أمام كروتوني، فعندما نضمن أننا سنواجه نابولي والفارق 6 نقاط لصالحنا، فهذا سوف يعطينا ميزة إضافية”.

وأردف: “هناك حقيقية أخرى، هي أنه حتى لو دخلنا مباراة الأحد ونحن على القمة بفارق 6 نقاط، فإنني أسمع البعض يقول إن اللقب قد تم حسمه بالفعل، أو أننا سنبدأ الاحتفالات، ولكني أريد أن أقول أن الصراع سيظل مفتوحًا حتى تقول الحسابات الرقمية عكس ذلك، ولذلك نحن بحاجة لمواصلة الانتصارات، غدًا سنذهب لكروتوني وهو فريق جيد، ولم يكن يستحق الهزيمة أمام جنوى، كما أنه حقق أغلب النقاط على ملعبه”.

وواصل: “اللعب هناك يكون دائمًا صعبا، لقد عانينا أمامه العام الماضي، وعلينا أن نتحلى بالصبر وأن نكون متأكدين من عدم السقوط في الفخ وألا يتم ضربنا عبر الهجمات المرتدة”.

وعن الأزمة التي حدثت ما بين مدافع الفريق مهدي بنعطية وممثل كوميدي في إيطاليا بسبب سخرية الأخير من ركلة الجزاء التي احتسبت ضد المدافع المغربي في الدقيقة 93 من لقاء ريال مدريد، قال: “الشيء الوحيد المهم الآن هو الفوز بالدوري والكأس، وأنا لا أهتم بأي أشياء أخرى، نحن نحتاج إلى الصمت الآن وألا نهدر طاقتنا في هذه الأمور”.

وواصل: “هذا يكفي، لقد مر أسبوع على لقاء ريال مدريد ولا أريد أن أسمع أمورا أخرى بشأنه، أعتقد أن بنعطية سوف يلعب غدًا لأنني سوف أقوم بإراحة كيليني”.

وعن إمكانية إراحة هيجواين لأن لديه بطاقة صفراء، وقد يغيب عن مواجهة نابولي قال: “لا أهتم أبدًا بالبطاقات التي حصل عليها اللاعبون، إذا كان هيجواين جاهزًا فسوف يشارك، لأن اللقاء الذي نفكر في الفوز به هو لقاء الغد، ولا نفكر الآن في لقاء نابولي يوم الأحد”.

وأردف: “هيجواين بحالة جيدة، لم يكمل التدريبات حتى النهاية يوم أمس، لكن أعتقد أنه لا يوجد شيء لنقلق حياله، إذا كان جاهزًا فسوف يلعب”

إلى ذلك أشاد أليجري بما قدمه حارس فريقه، جانلويجي بوفون، خلال مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، مؤكدا أنه “ قدم ليلة رائعة”.

ورغم طرد الحارس في ملعب سانتياجو برنابيو في الثواني الأخيرة من المباراة لاعتراضه على الحكم بسبب احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل على المدافع مهدي بنعطية، لكن أليجري أكد مدحه.

وقال: “لقد قدم ليلة رائعة، أعطته الكثير من الأدرينالين الذي كان يحتاج إليه”.

وعن مرشحه للفوز باللقب القاري، قال: “ريال مدريد وبايرن ميونخ، من الطبيعي أن يتم ترشحيهما، ولكن سيظل منهما واحد فقط سيكون المرشح الأول لحصد اللقب، والنهائي سيكون مختلفا عن باقي النهائيات”.

وهنأ روما أيضا بإقصاء برشلونة في ربع النهائي بعدما حقق انتفاضة تاريخية بالفوز بثلاثية نظيفة إيابا بعد الخسارة 1-4 ذهابا واعتبر أن نصف النهائي بين ذئاب العاصمة وليفربول، الذي أطاح بمانشستر سيتي سيكون متكافئا.