+A
A-

سمو رئيس الوزراء: أسعد أوقاتي تلك التي أقضيها مع أبنائي من المواطنين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى تفضل سموه برعاية حفل تدشين كتاب “مجلس الرئيس”، أن مجالسنا أنموذج لبلدنا المتوحد والقوي بتماسكه وتعايشه، ولمجالسنا دور مشهود في رفد وعي المجتمع انطلاقا من مبادئنا وقيمنا، وقال سموه “إن مجالسنا هي أحد الأبواب التي نحرص أن تكون مشرعة أمام شعبنا لنسعد بلقائه، ونطلع ونتابع أحواله، ونستمد من مجالسنا التي نلتقي فيها المواطنين عزما وتصميما على العمل معا لخدمة مليكنا ووطننا، لافتا سموه إلى أن مجالسنا تسطر تلاحمنا الوطني بقيادة جلالة الملك، وتستحق أن تُوثق لتكون باعثا للأجيال، ومحفزا لها؛ لمواصلة طريق الخير والعطاء.

وأكد سموه أن مجالسنا سنَّة حميدة ورثناها عن الآباء والأجداد، وهي ميزة برزت في الحكم الرشيد لمملكة البحرين منذ القدم، وحرصنا على استمراريتها؛ لأننا جعلنا من التواصل مع الناس منهجا وطريقا لتحقيق الأفضل لهم على صعيد الخدمات والمستوى المعيشي، وقبل ذلك هو الطريق الأمثل لتعميق وتعزيز الوحدة الوطنية والنسيج المجتمعي، وقال سموه “أسعد أوقاتي تلك التي أقضيها مع أبنائي من المواطنين استمع منهم واستفسر عن أحوالهم واطمأن على كفاية الخدمات في مناطقهم، وسعادتي في رؤية علامات الرضا على وجوههم عند إنجاز ما يقضي لهم احتياجاتهم ويحقق تطلعاتهم”.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل، فشمل برعايته وحضوره الكريم حفل تدشين الطبعة الأولى من سلسلة كتاب “مجلس الرئيس” لمؤلفه الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية عبدالله الحواج، والذي أقيم أمس بفندق الريتز كارلتون.

وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية التوثيق في الحفاظ على هوية الشعوب والمجتمعات، وصون عاداتها وتقاليدها الأصيلة، مشددا سموه على أهمية المجالس كجزء أصيل من الثقافة والهوية البحرينية التي توارثتها الأجيال، وساهمت في تعميق أواصر المحبة والتواصل وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع، مؤكدا سموه أن مجالس البحرين تشكل ملمحًا أصيلا يمتاز به شعب البحرين عبر تاريخه العريق، وأن هذه المجالس كانت وستظل ساحات للتلاقي والنقاش المفتوح في مختلف القضايا.

وشدد سموه على أهمية الحفاظ على المجالس وتعزيز تواجدها ودورها في خدمة الوطن، وقال سموه “يجب أن تظل دائمًا (مجالسنا مدارسنا) ننهل منها القيم والعادات التي نشأنا وتربينا عليها، ونتبادل الآراء والخبرات التي تعيننا على مواجهة تحديات الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، وأداتنا لتعزيز علاقات التقارب والمحبة بين أبناء المجتمع الواحد وساحات للنقاش القائم على الاحترام”.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلها الحواج في إعداد الكتاب الذي يوثق ما يدور من نقاشات وحوارات في مجلس سموه الأسبوعي، والتي تتناول مختلف قضايا الوطن واهتمامات المواطنين، معربا سموه عن خالص شكره وتقديره للحواج على جهده المتميز في إصدار الكتاب، مشيدا سموه بما يطرحه عبر مقالاته من أفكار ورؤى تتميز بالاستنارة والتحليل الرصين، ومتمنيا سموه له استمرار النجاح والتوفيق.

وأعرب سموه عن اعتزازه بتنوع المنتج الثقافي البحريني المعبر عن قيم المجتمع وتاريخه العريق، مؤكدا سموه أهمية ذلك في عملية التنوير والتثقيف وتعزيز أواصر التكاتف والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن.

وخلال الحفل، تم عرض فيلم وثائقي عن مجلس صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وما يؤصله المجلس من قيم؛ باعتباره منبرا لمناقشة القضايا الوطنية، إلى جانب ما يتميز به المجلس من سمات إنسانية تتجلى في حديث سموه مع الحضور.

ثم تفضل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتدشين الكتاب، بعدها قام الحواج بإهداء سموه نسخة من الكتاب، واستمع سموه إلى شرح من المؤلف حول محتويات الكتاب وما يتضمنه من مشاركات لعدد من رواد المجلس من المسؤولين ورموز الفكر والصحافة ورجال الأعمال، مبديا اعجابه بالكتاب وما تضمنه من توثيق لمجلس سموه.

بعدها، تفضل سموه باستلام الميدالية التذكارية لمجلس الرئيس من مؤلف الكتاب، ثم تفضل سموه بتكريم رُواد مجلس الرئيس الذين أسهموا بالمشاركة في الكتاب.