+A
A-

1000 وظيفة في معرض “لولو للتوظيف”

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أطلقت لولوهايبرماركت معرض التوظيف الثاني بمجمع الرملي أمس، وهو المعرض الأول من نوعه الذي تنظمه شركة خاصة ويضم عددا من الشركات.

وانضمت هذا العام 24 شركة لمعرض لولو للتوظيف 2018، حيث ضم أكشاك تابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

ويعد المعرض مركز للموارد البشرية وتوظيف المواطنين البحرينيين الموهوبين والمتعلمين. وشهد المعرض حضور أكثر من 2000 بحريني حضروا للفرز الأولي وإجراء المقابلات مع 24 شركة كبرى بما فيها لولوهايبرماركت من أجل التسجيل لـ 1000 وظيفة ضمن قطاع البيع بالتجزئة وقطاع السيارات وقطاع الرعاية الطبية وقطاع الأمن. ووفرت لولوهايبرماركت وحدها فقط 500 وظيفة شاغرة.

وشملت الوظائف المعروضة الكتاب وحراس الأمن ومديري المبيعات والأطباء، إلى جانب وظائف الفرق الرئيسية في الغرف الخلفية كالميكانيكيين والكهربائيين ومشرفي المبيعات.

ومن بين الشركات المشاركة في المعرض، يونيليفر ونستله ولولو العالمية للصرافة ومجموعة أي جي أم الكوهجي وشركة محمد فخرو وإخوانه وسكيور مي ومستشفى الهلال وبن هندي ومالابار للذهب والألماس ورد تاغ ومركز ناين للتدريب وجي فور أس ومجموعة جواد التجارية وجسميز وكيولرام ومجموعة مطاعم يم يم تري وكوكا كولا وبي أم أم آي وآبيرال وآيسموك وإيجل للأمن والسلامة وصناعات أحمدي.

وفي تعليقه على معرض الباحثين عن العمل والشركات المشاركة، قال مدير مجموعة لولو، جوزير روباوالا إن لولوهايبرماركت فخورة جدا بكونها قناة اتصال للبحرينيين المستحقين لفرص عمل يحتاجون إليها من أجل بناء مستقبلهم المهني. يعتبر معرض الوظائف جزء من إلتزامنا تجاه المجتمع، وهو يأتي تطبيقا لرؤية المدير العام، يوسف علي أم أي المتمركزة حول فكرة أن شباب المملكة هم من يقودوننا إلى مستقبل زاهر”.

بدوره، أشاد الوزير جميل حميدان بمبادرة مجموعة لولو، وذكر “إن الشباب الجدد عادةً ما يجلبون أفكارا وطاقات جديدة لمواقع العمل، والإستثمار فيها وسيلة لتأمين التقدم ناحية المستقبل”.

كما تم تكريم 20 موظفا من مجموعة لولو ممن خدموا لمدة 10 سنوات  خلال حفل الافتتاح الذي حضره الوزير.

ويعمل فريق لولو بشكل وثيق مع وزارة العمل للتنسيق من أجل نشر معلومات التوظيف التي يستفيد منها الباحثين عن العمل. والمعرض لن يساعد البحرينيين في العثور على وظائف فقط، بل سيعطي فكرة أولية حول موقع العمل وآداب حضور المقابلات وما إلى ذلك، والتي سيستفيد منها الباحثون بشكل تام في المستقبل.

وأضاف روباوالا أن “البحرينيين هم الأصول الحقيقية للشركات في المملكة، حيث أن لولوهايبرماركت استفادت من تلك الخبرات المخلصة والمتعلمة والتي تمتلك مهارات جيدة في التعامل مع الآخرين”.