+A
A-

مشاهير لم يتزوجوا.. لماذا وكيف؟

يمتلئ التاريخ بالكثير من القصص المأساوية لرجال ونساء أبهروا العالم بأعمالهم الخالدة في مجالات مختلفة، لكنهم فشلوا في حياتهم الشخصية في الوصول للشريك المناسب والإحساس بالحب وصدق المشاعر، وأمضوا حياتهم كلها دون شريك، ورغم الوحدة استطاعوا أن يقدموا أعمالا جلبت لهم الحب والاحترام من الملايين.

أمينة رزق

اشتهرت الفنانة الراحلة أمينة رزق، بلقب أم السينما المصرية لبراعتها وتفردها في أداء دور الأم والزوجة على الشاشة، والتعبير بصدق عن مشاعر الأمومة، ورغم ذلك لم تتزوج أمينة وقضت عمرها كله محرومة من عاطفة الأمومة، حتى لقبت بأنها راهبة الفن وعذراؤه.

وكانت تحظى باحترام العاملين في المجال الفني الذين رأوا فيها مثالا للاحتواء والانضباط، وكانوا ينادونها بـ “ماما أمينة”، وفي أحد اللقاءات معها قالت: أنصح كل فتاة لم تتزوج ألا تعتقد أن مهمتها سطحية وأنها موجودة لمجرد الزواج، واعتبرت أن الزواج مجرد وسيلة لاستمرار الحياة، وأضافت “لو لم يفتني القطار، وتزوجت لكنت استفدت كثيرًا من تجاربي، وجنبت أولادي الأخطاء التي مررت بها”.

سمير صبري

أثيرت أنباء غير مؤكدة حول الفنان سمير صبري، ومن بين الشائعات التي أثيرت زواجه من الفنانة سماح أنور، وقيل كذلك إنه تزوج من أجنبية وأنجب منها ولدًا، ولكنه في الحقيقة لم يتزوج، وكان قراره مثلما قال في أحاديثه التلفزيونية يرجح دائما كفة الفن على الارتباط وتكوين أسرة.

منة شلبي

وتعتبر الفنانة منة شلبي من أشهر الفنانات اللاتي لم يتزوجن في العصر الحالي.

وفي تصريح لها، قالت مازحة إنها لم تتزوج حتى الآن تضامنًا مع 20 مليون فتاة لم يتزوجن بعد، وأكدت أنها لم تتزوج لأنها لم تجد الرجل المناسب.