+A
A-

المحرق يكسب النجمة بنصف نهائي كأس ولي العهد للطائرة

كسب المحرق المواجهة الأولى في الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد للكرة الطائرة بعدما تغلب على النجمة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة الماراثونية التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية ليقطع نصف المشوار نحو بلوغ المباراة النهائية.

وسيلتقي الفريقين في المواجهة الثانية بالدور نصف النهائي والتي تتطلب فوز النجمة ليحتكم الفريقان إلى المواجهة الفاصلة أما فوز المحرق فإنه سيؤهله مباشرة إلى النهائي.

النجمة فاز في الشوط الأول 25/17 قبل أن يفرض المحرق سيطرته في الشوط الثاني 25/14 والشوط الثالث 25/21 فيما عاد النجمة للفوز بالشوط الرابع 25/20 قبل أن ينتهي الأخير للمحرق 21/19، بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الحكم الأول حسين الكعبي والحكم الثاني سامي سويد.

في الشوط الأول قدم النجمة أداء جماعياً وانتهج الفريق اسلوب التنويع الهجومي والإرسالات الموجهة مع دخول المحرق في سلسلة من الأخطاء التي كلفت الفريق الخسارة.

عاد المحرق إلى أجواء المواجهة في الشوط الثاني وبرز فاضل عباس وجاكسون ريفيرا بضرباتهما الساحقة من مركز4 بجانب بروز عبدالله النجدي في مركز 2 مع استخدام سلاح الإرسالات التي نجحت في زعزعة استقبال النجمة الذي كان في أسوأ حالاته كما أخذ المحرق الأفضلية بحوائطه الناجحة لينتهي الشوط بضربة طائشة من البرازيلي ليلسون كوستا خارج الملعب وبفارق كبير من النقاط.

واستمر المحرق في تقديم عرضه الرائع بالشوط الثالث في ولم يجد ضاربو طائرة الأحلام اي صعوبة في المرور من حوائط النجمة المفككة وتألق جاكسون ريفيرا بضرباته من مركز4 و6 مع تراجع أداء النجمة على مستوى الهجوم والاستقبال قبل أن ينتهي الشوط لصالح المحرق بهدية من ارسال ضائع نفذه حسن عقيل خارج الملعب.

النجمة رفض الاستسلام في الشوط الرابع ونظم صفوفه وكان للإرسالات الموجهه صوب ضاربي مركز 4 تأثير كبير في تعطيل انطلاقتهم الهجومية، وبالأخص البرازيلي ليلسون التي وسع من خلالها الفارق إلى 18/13 مع بروزه في تخليص الكرات ومن ارسال ضائع لمحمود العافية فاز النجمة بالشوط ليجر المواجهة إلى الشوط الفاصل.

الشوط الأخير كان اشبه بشوط اعتيادي وشهد منافسة قوية بين الفريقين حيث حسمت خبرة المحرق المواجهة لصالحهم حيث قدم جاكسون وفاضل عباس فاصلا هجومياً رائعا اهديا من خلاله الفوز لفريقهما، وفرط النجمة في الفوز رغم تقدمه في أكثر من مناسبة.