+A
A-

النجمة وباربار يتصارعان على درع الكبار

سيكون عشاق لعبة كرة اليد اليوم (الخميس) على موعد مرتقب بقمة كبيرة تجمع النجمة وباربار في المباراة النهائية لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد والتي ستحظى برعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ومن المؤكد أن تمتلئ مدرجات الصالة عن بكرة أبيها من قِبل جماهير الطرفين لمؤازرة ونصرة لاعبيهما في هذه الموقعة المنتظرة. بكل تأكيد لقاء لن يخلو من الإثارة والقوة والندية بين الفريقين الساعيين لتحقيق الفوز والظفر باللقب. النجمة سيكون مطالبًا بالدفاع عن لقبه والحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي، وباربار هو الآخر مطالب بتحقيق الدرع الذي طال انتظاره كثيرًا. قمة ينتظرها الكثير كونها تشهد وجود أفضل عناصر اللعبة على الصعيد الدولي والمحلي في صفوف الفريقين.

يد النجمة

النجمة والملقب بـ “الرهيب” يعيش أفضل مواسمه الرياضية على مر التاريخ، كونه يخوض النهائي الرابع على التوالي بعد أن نجح في الفوز بكؤوس “السوبر، السوبر البحريني الإماراتي، كأس آسيا للأندية”، وبكل تأكيد يعي تمامًا أنه مطالب ومرشح للظفر بلقب اليوم كون لا عذر له في ظل الأسماء والعناصر الموجودة في صفوفه. “الرهيب” يدخل لقاء اليوم بهدفين لا ثالث لهما، أولاً الفوز باللقب والأمر الثاني رد الاعتبار لخصمه باربار الذي تجرع منه الهزيمة الوحيدة في هذا الموسم والتي أفقدته صدارة المربع الذهبي.

يد باربار

باربار، يعتبر هو الآخر يقدم موسمًا طيبًا ويسير في الطريق الصحيح نحو منصة التتويج لمسابقة الدوري والتي غاب عن لقبها لما يقارب 10 سنوات. البنفسج يمني النفس باستغلال نشوة الوصول للنهائي وإفراغها اليوم أمام خصمه من أجل تحقيق الهدف المنشود الذي لابد أن يسعى إليه طالما وصل لهذه المرحلة بعد عناء كبير. باربار هو الفريق الوحيد الذي تمكن من إسقاط النجمة هذا الموسم، وقد يكون هذا الأمر دافعًا له في مواجهته اليوم رغم اختلاف حسابات المباراتين السابقة والحالية إلا أن الفريق يمتلك مقومات الفوز.

أسلحة الفريقين

النجمة بقيادة مدربه زهير بن مسعود يعول على حارسه محمد عبدالحسين وأمامه كل من حسين الصياد، حسين بابور، الأخوين محمد وعلي ميرزا، حسن شهاب، مهدي سعد، كميل محفوظ وبلال بشام، أما باربار بقيادة مدربه علي الفلاحي يعتمد على الاخوة أبناء عبدالقادر (جعفر، علي، محمود) والاخوين أحمد ومحمد المقابي، محمد حبيب، جعفر عباس عبدالله علي، حسن علي، وحارسيه عيسى خلف وعلي الطويل. فبين نجوم النجمة وباربار.. أين سيذهب درع الدوري، باربار أم الجفير؟

 

سجل الأبطال

يعتبر فريق النجمة الحالي هو الأكثر نيلاً لهذه البطولة بـ (20 مرة) ولكن تحت مسميات متعددة اندمجت فيما بعض بعد سنوات متفرقة (السلمانية، القادسية، الوحدة، الهلال، النجمة) وكان آخرها الموسم الماضي، فيما يأتي فريق الأهلي في المركز الثاني بـ (18 مرة) كان آخرها الموسم الماضي (2016/2015)، ثم فريق باربار محققًا إياها (4 مرات) وآخرها كان في الموسم (2008/2009)، وأخيرًا فريق الدير لمرة واحدة حققها في الموسم (2010/2011).

 

حبيب: إسعاد جماهيرنا الوفية

بين لاعب باربار محمد حبيب أن استعدادات فريقه لمباراة اليوم عادية للغاية حالها كحال المباريات الأخرى باستثناء التركيز على بعض الجزئيات التي من شأنها أن تحدث الفارق.

وقال حبيب لـ”البلاد سبورت” إن لقاء اليوم له حساباته الخاصة ويختلف كثيرًا عن مواجهتنا السابقة والتي فزنا بها في المربع الذهبي. مضيفًا أن الأوراق نوعًا ما مكشوفة للطرفين ولكن تبقى بعض الجزئيات الفنية التي تصنع الفارق. مبينًا أن الفريق الذي سيظهر بأقل الأخطاء ويستغل الفرص الهجومية ويدافع بالشكل المطلوب فإنه سيحقق الفوز. وأكد حبيب أن زملاءه اللاعبين بعد وصولهم للمباراة النهائية عازمي العقد على تقديم كل ما في جعبتهم من أجل الخروج بنتيجة إيجابية وإسعاد جماهيرهم الوفية.

 

سعد: الحفاظ على اللقب

أشار لاعب النجمة مهدي سعد إلى أن فريقه يأمل بتحقيق الفوز والحفاظ على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وقال سعد لـ”البلاد سبورت” استعدادنا بدء فور انتهائنا من المربع الذهبي، والحمد لله شهدت تدريباتنا الالتزام والانضباط من قِبل اللاعبين وأبدوا من خلالها الجدية والحماس من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة. مضيفًا مباراة اليوم بكل تأكيد صعبة على الطرفين كونها بين النجمة وباربار ولن تخلو من الإثارة والندية، ونحن في النجمة نثق في إمكاناتنا وقدراتنا بتحقيق البطولة الرابعة في هذا الموسم وإسعاد نأمل الجماهير النجماوية.

 

“الرياضية 1”

أشار منسق قناة البحرين الرياضية عقيل أبل إلى أن المباراة ستنقل على الهواء مباشرة على القناة الأولى مع وجود استديو تحليلي لتغطية كافة مجريات اللقاء. وبين أبل لـ “البلاد سبورت” أن الاستديو سيباشر عمله قبل اللقاء بقيادة المذيع أحمد محمد وبوجود ضيوف من محللي لعبة كرة اليد وهم الدكتور عبدالله الحاج والكابتن هيثم الخاجة، وسيستمر التحليل حتى ما بين وانتهاء المباراة. وسيعلق على المباراة المعلق عقيل السيد.

 

قمبر والوطني

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة اليد عبر رئيسها عبدالواحد الإسكافي إدارة المباراة النهائية اليوم إلى الطاقم الدولي المكون من محمد قمبر ومعمر الوطني. ويأتي تكليف الطاقم المعني لهذا اللقاء بحسب تصريح الإسكافي لـ “البلاد سبورت” لثقة اللجنة بإمكاناتهم وقدراتهم في إدارة اللقاء بالشكل المثالي وإخراجها إلى بر الأمان، بالإضافة إلى أن هذا الطاقم يعتبر من أفضل وأبرز الحكام في آسيا والخليج والصعيد المحلي، وهذا ما جعلهم يعولون على الحكم المحلي بدلاً من انتداب حكام من الخارج.