+A
A-

مهارة وقوة إرادة.. فعلها باربار وهذه العادة

لا يختلف اثنان على أحقية وجدارة فريق باربار في الفوز ببطولة الدوري لكرة اليد على فريق النجمة “حامل اللقب” والمدجج بالعناصر الدولية، عطفاً على الأداء الكبير والقوي الذي قدمه على مدار 60 دقيقة كاملة.

البنفسج قدم نفسه في هذا الموسم بصورة كبيرة، من حيث المستويات العالية والنتائج القوية التي أوصلته المباراة النهائية، وهو الفريق الذي تمكن في هذا الموسم من إسقاط النجمة في مناسبتين رغم سقوطه في بعض المباريات، وهذا يعود بكل تأكيد للكفاءة الفنية في المدرب الوطني سيدعلي فلاحي ولكتيبة الفريق بدءًا من الحارسين علي الطويل وعيسى خلف، والأدوار الدفاعية والهجومية للنجوم المتمثلة في الإخوة جعفر وعلي ومحمود عبدالقادر ومحمد حبيب، والأخوين الآخرين محمد وأحمد المقابي والعملاق جعفر عباس، والشاب حسن علي وعبدالله علي، إضافة للأسماء الشابة الأخرى التي لعبت أدوار قليلة، إلا أنها في غاية الأهمية.

فوز مستحق بكل تأكيد وبطولة غالية أعاد بها باربار نفسه للواجهة من جديد واعتلاء منصات التتويج الذهبية وتحقيق لقب الدوري بعد غياب 10 سنوات. “البلاد سبورت” فيما يلي يرصد لكم أفراح الأبطال.

 

فلاحي: هجمة بمقدار بطولة

 

قال مدرب باربار سيدعلي فلاحي لـ “البلاد سبورت” “نهنئ أنفسنا بالفوز، ونتمنى حظا أوفر للنجمة. الفريقان قدما مباراة رائعة وقمة في المستوى، تبادلنا التقدم والتأخر معهم، والمباراة حسمت في الثواني الأخيرة، والتي شهدت هجمة بمقدار بطولة، بعدما أضاع النجمة فرصة التسجيل تمكن لاعبيه من تسجيل هدف البطولة”. وأشار فلاحي إلى أن جمهور باربار جدير بالفرحة، والفوز باللقب بعد غياب 10 سنوات؛ كونهم يعملون بلا كلل من أجل دعم الفريق حالهم كحال اللاعبين الذين يعدون العدة للمباريات، فهم يستحقون الدوري، مبيناً أن فريقه سيخضع يومين للراحة، ومن ثم سيبدأ العمل لبطولة الكأس، والذي يتمنى أن يوفق فيها.

علي: اليوم يوم البطل

أشار لاعب باربار عبدالله علي إلى أنه كان يثق تماما بقدرات وإمكانات زملائه بتحقيق الانتصار على النجمة والظفر بلقب الدوري. وقال علي لـ “البلاد سبورت” لقد تحدثت إلى جعفر عبدالقادر بشأن 10 سنوات عجاف مضت، اليوم يوم البطل، اليوم يوم تحقيق الإنجاز، كنت واثقا لآخر دقيقة، وثقتي كانت منصبة على قدرة جعفر عبدالقادر كبيرة، مستندا إلى مقولة “إذا كان الكاسر لديكم فلا خوف عليكم”، وعبدالقادر جدير بالمسؤولية؛ لأنه فعل ما لم يفعله أحد، مضيفاً أن فريقه الآن سيطمح لتحقيق الكأس وضمه إلى خزينة باربار بجانب درع الدوري.

 

عبدالقادر: حققنا الهدف الأول

أكد لاعب باربار علي عبدالقادر أن فريقه قد حقق الهدف الأول والذي تم العمل عليه منذ بداية الموسم، وهو المنافسة والفوز بلقب الدوري. وقال عبدالقادر لـ “البلاد سبورت” بعد الدوري سنضع نصب أعيننا على الهدف الثاني والمتمثل في بطولة الكأس، وسنتعامل معها خطوة بخطوة ونأمل التوفيق في ذلك أيضا. وحول اللقاء، أشار عبدالقادر إلى أن المباراة تخللتها أحداث كثيرة، ولكن كانوا على ثقة كبيرة بأن يحققوا الفوز، وقد وفقوا في ذلك، والشكر موصول لجماهير باربار كافة على دعمهم ومؤازرتهم، وجعلوهم يخرجون فرحين ولم يخيبوا ظنهم.

 

الطويل: منصة التتويج الأولى

قال حارس باربار علي الطويل “هذا اللقب لم يأت من فراغ، بل من اجتهاد في التمارين ومجهود لاعبي الفريق ككل ووقفة الجماهير الكبيرة التي تعتبر من أساس النصر والتتويج بالدرع.

وقال الطويل لـ “البلاد سبورت” هذه لأول مرة أصل إلى منصة التتويج وأحقق بطولة مع نادٍ كبير، وهذا أمر في غاية السعادة، وذلك يعود للدعم الذي لاقاه من جانب زملائه اللاعبين، ومكنه من التغلب على ظروف صعوبة الانسجام والتأقلم في بادئ الأمر.

 

المقابي: رجال داخل الملعب

يرى لاعب باربار أحمد المقابي أن زملاءه قدموا مستوى طيباً وكانوا في الموعد لمنازلة النجمة والتغلب عليهم وتحقيق درع الدوري.

وقال المقابي الذي تحصل على البطاقة الحمراء منذ الشوط الأول لـ “البلاد سبورت” تابعت اللقاء وأنا في حالة عصبية مشدودة، ولكن كنت على ثقة برجولة زملائي وقدرتهم على صنع الفارق واعتلاء منصة التتويج والظفر بالدرع، وقد تحقق ذلك بجهود اللاعبين، مضيفاً لابد من الإشادة بما قدمه الجمهور من دعم معنوي ونفسي للاعبين أجمع في هذه المباراة والمباريات كافة، والبطولة أقل هدية نقدمها لهم.

وأكد المقابي أنه ووفق الخطة المرسومة، فإن فريقه أنجز الخطوة الأولى بنجاح، وتبقى لديهم الخطوة الثانية، وهي بطولة الكأس، والتي سيسعون لتحقيقها.

 

خلف: طموحنا أوصلنا للقب

أكد حارس باربار عيسى خلف أن طموح زملائه بأرضية الميدان والتمسك به حتى الثواني الأخيرة من عمر اللقاء هو من أوصلهم للتتويج باللقب الذي غاب عنهم سنوات طويلة.

وقال خلف لـ “البلاد سبورت” النجمة دخل بدافع الحفاظ على اللقب، ويمتلك لاعبين أقوياء وفريقه هو الآخر هدف لتحقيق الدرع، وبه نجوم عدة وقائد خبرة متمثل في جعفر عبدالقادر، وهذا ما أثمر عن مواجهة قوية للغاية، ولكن في النهاية تمكن فريقه من تحقيق الهدف المنشود.

وأثنى خلف على دور الجهازين الإداري والفني والأيادي الخفية التي عملت للفريق ولجمهور قريته الحبيبة.

عباس: لم نخيب ظن الجماهير

قال لاعب باربار العملاق جعفر عباس “التوفيق حليفنا، وحققنا الانتصار والبطولة الغالية وإسعاد جماهير باربار، ولم نخيب ظنهم، وهو سعيد للغاية بتحقيق لقب الدوري مع باربار”.

وبين عباس لـ “البلاد سبورت” أنه فريقه على دراية منذ بداية الموسم أن مواجهتهم مع النجمة ستكون قوية للغاية، ووفقوا في التغلب عليهم رغم إضاعة رمية جزائية في الرمق الأخير، إلا ان إصرار اللاعبين وجماعيتهم منذ البداية وراء تحقيق المبتغى في نهاية المطاف.

 

المقابي: تحاملت على الإصابة

بيَّن لاعب باربار محمد المقابي أنه تحامل على الإصابة الملمة به وشارك زملاءه في بعض فترات المباراة، بدافع الوقوف بجانب فريقه في هذه المباراة المهمة، والتي لابد من التضحية مهما كلف الأمر.

وقال المقابي لـ “البلاد سبورت” رغم الإصابة إلا أن أصررت على اللعب حتى لو اقتصر الأمر في الجوانب الدفاعية، ووفق فريقه في تحقيق الفوز الذي طال انتظاره، مضيفا انتظرنا كثيرا لنيل هذا اللقب بعدما جاهدنا في السنوات السابقة، ولكن لم يحالفنا التوفيق، وهذا يعود لما قدمه جل زملائه والدعم الجماهيري الكبير، مهديا هذا الدرع إلى والدته المرحومة وإلى والده أبونضال ولجمهور وقرية باربار.

 

حبيب: الدرع سببه الجمهور

يرى لاعب باربار محمد حبيب أن تحقيق فريقه للقب الدوري بعد سنوات طويلة يكمن سببه في وقوف ودعم جمهور ناديه معهم طوال الفترة الماضية، فهم السبب الرئيس في ذلك. وقال حبيب لـ “البلاد سبورت” من يمتلك هذا الجمهور لابد أن يحقق مبتغاه حتى وإن طال الزمن، فجمهور باربار لم يقصر بتشجيعهم كلاعبين سواء في التمارين أو المباريات، بل ووصل الأمر بهم لأن يتحدوا ويساهموا في حل المشكلات الخاصة للاعبين والشكر موصول لهم. وأشار حبيب إلى أن المباراة كانت قوية ودفاعية بصورة كبيرة بدليل النتيجة التي انتهت عليها، كما أن فريقه واجه فريق النجمة القوي الذي يحمل لقب كأس آسيا، ولكن كان ختامها مسك لفريقه، فمبروك لباربار وهاردلك للنجمة.

 

محمود: سعادتنا بسعادة جماهيرنا

بيَّن لاعب باربار محمود عبدالقادر أن إسعاد جمهور نادي باربار هو الغاية في المقام الأول من تحقيق البطولات، ووفقوا في تحقيق لقب الدوري بعد سنوات طويلة وأعادوا من خلالها الفرحة والسعادة لكل منتسبي النادي وقرية باربار الذين يعتبرون عائلة واحدة.

وقال عبدالقادر لـ “البلاد سبورت” لم تكن المباراة سهلة بتاتاً؛ لأنهم واجوا فريقا مدججا بالنجوم والمحترفين، وتمكنوا من التغلب عليهم في النهاية وتحقيق اللقب، فهنيئا لباربار وحظ أوفر لإخوانه لاعبي النجمة الذي تربطه علاقة وطيدة معهم.