+A
A-

فرصة إنقاذ الموسم

 يمكن لمانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير أن يزعما بأنهما مرا بموسم جيد في الدوري الممتاز، لكن كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التي تشهد مواجهة بينهما في الدور قبل النهائي اليوم السبت، تبقى فرصتهما الوحيدة في إنهاء الموسم بلقب. ويلتقي الفريقان باستاد ويمبلي وهو في المعتاد ملعب محايد حتى لو كان توتنهام يخوض كل مبارياته في الديار هذا الموسم، بالاستاد الوطني.

وفي بداية الموسم تساءل البعض عما إذا كان يمكن أن يشعر توتنهام بأن ويمبلي ملعبه، لكن بعد حوالي موسم كامل يعتقد المدافع يان فيرتونخن، بأن فريقه يشعر بالراحة في هذا الاستاد.

وقال المدافع البلجيكي: “بالتأكيد اللعب في ويمبلي أفضلية لنا، اعتدنا عليه الآن حتى إذا تغيرت الأجواء بسبب حضور عدد أكبر من المعتاد من جماهير يونايتد”.

وأضاف في إشارة للفوز 2 - 0 على يونايتد في الدوري في يناير: “نشعر بالراحة في ويمبلي وأظهرنا ذلك على مدار الأشهر الماضية، أتمنى أن نكرر الأداء الذي قدمنا في بداية العام الحالي عندما فزنا على يونايتد بطريقة رائعة”. ورغم أن توتنهام واصل تقديم أداء ممتع والتطور تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو، فإن الفريق اللندني لم يفز بأي لقب مع المدرب الأرجنتيني لكن فيرتونخن يعتقد أن كأس الاتحاد الإنجليزي، ربما تكون بداية لنجاح أكبر.

وقال: “هذا الفريق يستحق بطولة بعد العمل الكبير الذي قمنا به، ونتمنى أن تكون مباراة السبت هي الخطوة المقبلة، عندما فزت بأول لقب (مع أياكس) توالت الألقاب سريعا، نحن بحاجة فقط للإيمان بقدرتنا على تحقيق ذلك ثم ستأتي الألقاب، نشعر بثقة كبيرة في إمكانية تحقيق ذلك”.

وتعافى يونايتد من هزيمته المفاجئة 1 - 0 أمام وست بروميتش ألبيون متذيل الترتيب في الدوري يوم الأحد بتحقيق فوز مقنع 2 - 0 خارج ملعبه على بورنموث، الأربعاء، ليحكم قبضته على المركز الثاني في الدوري.

وقال جوزيه مورينيو، مدرب يونايتد: “كان اللاعبون في حالة جيدة.. كان أداء محترفا بعمل جيد ومسؤولية كبيرة، كانت هناك رغبة في التسجيل ورغبة في الالتزام بالواجبات الدفاعية أمام فريق سريع”.

وتشهد المباراة الثانية في الدور قبل النهائي يوم الأحد، مواجهة بين تشيلسي بقيادة مدربه أنطونيو كونتي وساوثهامبتون المهدد بالهبوط.

ولدى تشيلسي، صاحب المركز الخامس في الدوري، دافعا كبيرا للفوز بالكأس بعدما فقد لقب الدوري واحتمال غيابه عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وسيسعى ساوثهامبتون الذي يقوده المدرب مارك هيوز، في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2003 عندما خسر أمام آرسنال.