+A
A-

525 مليون دولار استثمارات البحرين بسندات أميركية

بلغت استثمارات البحرين في أذون وسندات الخزانة الأميركية في شهر فبراير الماضي نحو 525 مليون دولار.

وارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي، في أذون وسندات الخزانة الأميركية، بنسبة 3.5 % إلى 8.8 مليارات دولار، على أساس شهري في فبراير الماضي إلى 257.5 مليار دولار.

ووفق مسح لــ “الأناضول”، استنادًا إلى بيانات وزارة الخزانة الأميركية، بلغت استثمارات دول مجلس التعاون في أذون وسندات الخزانة الأميركية 248.7 مليار دولار في يناير السابق له.

وأظهرت البيانات أن السعودية كانت أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأميركية، بقيمة 150.9 مليار دولار في فبراير الفائت، مقابل 143.6 مليار دولار في يناير.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات بلغت 57.5 مليار دولار، مقارنة بـ55.1 مليار دولار في شهر يناير الماضي.

وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 36.3 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ12 مليار دولار، والبحرين 525 مليون دولار، وتذيلت قطر القائمة بنحو 317 مليون دولار فقط.

وما تعلنه الخزانة الأميركية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأميركية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء أكانت حكومية أم خاصة.

وبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية في أذونات وسندات الخزانة الأميركية، حتى نهاية فبراير الماضي، نحو 6.292 تريليونات دولار.