+A
A-

28.4 ألف دينار الدخل السنوي لموظف “أمازون” العادي

  كشفت شركة “أمازون” عن بلوغ أجر الموظف العادي لديها ما يقل قليلا عن 30 ألف دولار خلال عام 2017، وهو مستوى دخل بعيد تمامًا عما سجله الموظف المتوسط لدى “فيسبوك” خلال نفس الفترة.

وقالت “أمازون” في بيان وجهته إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات إن الموظف العادي لديها حصل على 28446 دولارًا إجمالي أجر خلال العام الماضي، ما يقل كثيرًا عن 240 ألف دولار حصل عليهم الموظف المتوسط في “فيسبوك” و54.5 ألف دولار للعامل لدى “يونايتد بارسل سرفيس”.

من جانبها، علقت متحدثة باسم الشركة على الأمر لـ”ماركت ووتش” بالقول: تشمل هذه البيانات مجموعة واسعة من الأدوار في العديد من البلدان، حيث يعمل لدينا أكثر من 560 ألف موظف حول العالم، تتراوح مهامهم بين أدوار مساعدة إلى ممثلي خدمة العملاء لمهندسي برمجيات ومديري منتجات.

وتابعت: نوفر لموظفينا قدرًا كبيرًا من المرونة، كالعمل بدوام جزئي أو موسمي أو دوام كامل، ونوظف أشخاصًا في أكثر من 50 بلدًا، بدءًا من الولايات المتحدة مرورًا ببولندا ووصولًا إلى الهند.

من ناحية أخرى، بلغ إجمالي ما حصل عليه الرئيس التنفيذي “جيف بيزوس” 1.68 مليون دولار خلال 2017، أغلبها وجهت إلى خدمات الأمن الشخصي، فيما بلغ صافي الراتب الذي حصل عليه 81.8 ألف دولار.

على صعيد منفصل، قال رئيس “أمازون” إن لدى شركته نحو 100 مليون مشترك حول العالم، وذلك بعد 13 عامًا من انطلاق الخدمة المعروفة بـ”أمازون برايم”.

ومنذ 13 عامًا، أطلقت شركة التجارة الإلكترونية نظام “أمازون برايم”، وهو عضوية شهرية أو سنوية بالشركة تتضمن خدمات مثل شحن مجاني أو مُخفض وكتب إلكترونية مجانية.

وأضاف جيف بيزوس في تقريره السنوي للمستثمرين والصادر يوم الأربعاء، أن “أمازون” نفذت أكثر من 5 مليارات عملية شحن عبر برنامج “أمازون برايم” في 2017.

وكانت توقعات المحللين قد أشارت إلى أن عدد مستخدمي “أمازون برايم” بلغ 90 مليون مستخدم في 2017.

وتعد قيمة اشتراكات برنامج “أمازون” 12.99 دولار في الشهر داخل الولايات المتحدة، وأسعار مماثلة في 15 دولة أخرى حول العالم.

وارتفع سهم “أمازون” في ختام تعاملات يوم الأربعاء الماضي نحو 1.6 % إلى 1527.8 دولار.