+A
A-

قتلى مدنيون بقصف للنظام على مخيم اليرموك

قتل 17 مدنيا على الأقل، أمس الجمعة، بينهم 7 أطفال من جراء غارات وقصف جوي لقوات النظام على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، الذي يسيطر تنظيم داعش على الجزء الأكبر منه، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد السوري أن هذه الحصيلة تأتي من جراء تكثيف قوات النظام وتيرة قصفها على الأحياء تحت سيطرة التنظيم منذ صباح الجمعة، مرجحا ارتفاع عدد القتلى لوجود ضحايا تحت الأنقاض.

ويحاول النظام السوري استكمال سيطرته على العاصمة دمشق، بعدما تمكن من إخراج المعارضة المسلحة من الغوطة الشرقية ولم يتبق سوى بعض الجيوب الخارجة عن سيطرته جنوبي العاصمة.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أمس الجمعة، إن تركيا ستتحرك مع الولايات المتحدة في منطقة منبج السورية، وذلك عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو في بروكسل.

وأدلى تشاووش أوغلو بهذا التصريح لمحطات تلفزيونية تركية، بعد الاجتماع مع بومبيو الذي ذهب مباشرة لمقر حلف شمال الأطلسي، أمس الجمعة، بعد 12 ساعة فقط من أدائه اليمين للمنصب.

وأضاف تشاووش أوغلو أن فرنسا لا وجود لها في منبج، مشيرا إلى أن تركيا قد تقيّم “عروضا جيدة” من الحلفاء لتزويدها بصواريخ باتريوت أو أنظمة دفاع جوي أخرى.

وكانت تركيا شنت عملية عسكرية ضد وحدات الحماية الكردية في منطقة عفرين شمالي سوريا في 20 يناير الماضي.

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرارا بنقل العمليات العسكرية إلى منبج، على مسافة أبعد نحو الشرق، حيث تتمركز القوات الأميركية.