+A
A-

ناصر بن حمد يدخل سباق تكساس لتحقيق إنجاز للمملكة بعد تاريخ ناصع

يدخل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اليوم “السبت” سباق شمال الولايات المتحدة الأميركية للرجل الحديدي والذي يقام في تكساس وعيونه على تحقيق إنجاز جديد للرياضة البحرينية في التجمع العالمي الكبير، والذي دائما ما يحفل بمشاركة واسعة من جانب مختلف لاعبي العالم.

وسينطلق السباق عند الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت تكساس (الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت البحرين)  بإقامة منافسات السباحة لمسافة 2.4 ميل فى بحيرة وودلاندز بداية من نورث شور بارك، وتنتهى في تاون غرين بارك مع اختلاف منطقة دخول السباحين وخروجهم، ثم سباق الدراجة الهوائية لمسافة 112 ميلًا إلى الجنوب من خلال الأراضي الزراعية الخلابة في شرق تكساس والمواقع الحضرية والتراثية، وينتهي السباق بجولة الجري طولها 26.2 ميل تقام بالكامل داخل وودلاندز.

وكان الفريق البحريني للترايثلون بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد أنهى تدريباته استعدادا للسباق، حيث أجريت الحصة التدريبية الأخيرة في البحيرة المخصصة للسباحة؛ بهدف التعرف على المسار والمياه قبل انطلاق السباق الأقوى، إضافة إلى التعرف على مواقع التحديات والتركيز عليها لاجتيازها خاصة في ظل المشاركة الواسعة والعدد الكبير الذي سيشارك في المنافسات.

وفي نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعضاء الفريق، وحثهم على إنهاء السباق بصورة متميزة والعمل بكل جد وإخلاص في سبيل تحقيق إنجاز جديد وآخر للفريق البحرين بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها الفريق في المسابقات الماضية، مشيرا إلى أن الفريق ومن خلال الخبرة الواسعة التي اكتسبها قادر على تعزيز الإنجازات بصورة تكفل رفع علم المملكة عاليا في مختلف المحافل.

ويتكون الفريق البحريني المشارك في السباق إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل من: الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون، محمد الغيص، علي جناحي، ميكيل كالاهورا، ديفيد تايلور، كيفين اورلاند، وديفيد بلاس الذي سيشارك في مسابقة المحترفين.

عيوننا على الإنجاز

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه للاستعدادات الكبيرة للفريق التي سبقت انطلاقة السباق وذلك من خلال الاطلاع على التحضيرات كافة، والتي تؤكد جاهزية الفريق البحريني للمشاركة في السباق المهم، وأشار سموه إلى أن الفريق البحريني قد واصل استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق، والذي يهدف من خلاله كافة أفراد الفريق إلى الانتهاء من المشاركة بكل نجاح، وتحقيق إنجاز جديد.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن كافة الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لاستكمال كافة المراحل التي يتضمنها السباق، والنظر إلى تحقيق إنجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي ليؤكد أن الفريق البحريني بات رقما مهما وصعبا في جميع البطولات التي يشارك فيها.

كما أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الفريق عازم على تحقيق إنجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها مبديا ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق إنجاز آخر وجديد.

سموه يسلم المعدات

قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتسليم المعدات والدراجة الهوائية إلى اللجنة المنظمة للبطولة ووضعها في المكان المخصص لها والقريب من منطقة الانتهاء من منافسات السباحة لها، حيث يعتبر تسليم المعدات من الأمور المهمة في السباق.

تاريخ من الإنجازات

يدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق الرجل الحديدي بتكساس، وهو يتكئ على تاريخ ناصع ومرصع بالإنجازات العالمية الكبيرة، والتي جعلت من سموه من أبرز لاعبي هذه الرياضة.

وبالنظر إلى تاريخ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في رياضة الرجل الحديدي يبرز الظهور الأول لسموه في سباق برلين بألمانيا 2013، وحقق سموه المركز 27 على فئته بعد أن قطع مسافة المسابقات الثلاث البالغة 133 كيلومترا في زمن 05:06:27 ساعة.

لم تتوقف طموحات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عند حد بطولة برلين للرجل الحديدي، بل تجاوزت ذلك لتصل إلى بطولة العالم في فلوريدا 2013 ليتمكن سموه من قطع مسافة السباق بزمن 10:27:31 ساعة ويحقق المركز الـ 18 على فئته العمرية.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سلسلة إنجازاته ليحقق إنجازا نوعيا في الفلبين 2014 بمشاركة نخبة من الابطال العالميين ليحقق سموه المركز الثالث على مستوى البطولة بعد أن قطع مسافة السباق بزمن 05:33:02 ساعة، وظهر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في جنوب إفريقيا 2014 سطر أروع الإنجازات في هذا المحفل العالمي الكبير بتحقيقه المركز السادس على فئته بإجمالي الزمن 10:26:56 ساعات.

وواصل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رحلة الحصاد المتميزة في رياضة الترايثلون، وهذه المرة مع موقع آخر في ولاية نيويورك بسباق سيراكيوس 2014 وسط منافسة القوية مع الأبطال العالميين، حيث تمكن سموه من تحقيق زمن قياسي في البطولة وذلك بعد تجاوز السباق بزمن 4:42:10 ساعة، وتمكن سموه أيضا من تحقيق المركز الأول في سباق دبي الصحراوي للتريثلون بعد أنهى السباق بزمن 02:14:28 ساعة، وهو السباق الأول من نوعه في العالم.

ووضع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق هنغاريا 2014 هدفا واضحا له، وهو تحقيق المراكز المتقدمة وبالفعل تمكن سموه من تحطيم رقمه السابق في منافسات بطولات الرجل الحديدي وذلك حينما تمكن من اجتياز مراحل بطولة بودابست بزمن  04:30:38 ساعة وتحقيقه للمركز الثامن، كما تمكن سموه من تحقيق إنجاز رائع في سباق دبي للرجل الجديدي بتحقيق المركز الرابع بعد أن قطع مسافة السباق بزمن 04:43:12 ساعة.

وفي تحدي البحرين 2014 تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الرابع على المستوى العام للبطولة، حيث سجل زمن جديد بعد أن قطع مسافة السباق بزمن 04:21:11 ساعة، وفي العام 2015 ظهر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق مايوركا ليبرهن قوته ومهارته في سباقات الرجل الحديدي، وتمكن من تحقيق المركز الثالث عشر في السباق بزمن 04:42:43 ساعة، ليتبعه في العام ذاته بتحقيق المركز السابع في سباق كارينز بعد أن تمكن من تسجيل رقم 10:05:26 ساعة.

وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الثاني في بطولة البحرين للتاج الثلاثي، والتي أقيمت في العان 2015 بعد أن قطع السباق بزمن 03:56:14 ساعة ليتبعه بإنجاز كبير في سباق دبي للتاج الثلاثي بعد أن حل في المركز الرابع في السباق، ويحقق زمن وقدره 04:09:05 ساعة وليظهر سموه في العام 2016 أيضا في سباق جنوب إفريقيا، ويحقق المركز الثامن بومن وقدره 10:26:56 ساعة.

وفي العام 2017 ظهر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في العديد من البطولات، وحقق إنجازات باهرة كان أولها بطولة دبي للتاج الثلاثي وليحقق المركز الأول على المتسابقين من دول الخليج والمركز الخامس في التصنيف بزمن 04:15:00 ساعة، ثم يحقق سموه المركز 27 في بطولة شيكاغو الدولية ويحقق زمن 04:27:21 ساعة، وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز السادس في التريب العام في بطولة دبي للتاريثلون بزمن 03:08:25 ساعة، ومن ثم يحقق سمو المركز الأول في سباق البحرين للترايثلون بزمن 04:12:53 ساعة.

وفي العام 2018 تمكن سموه من تحقيق المركز الأول خليجيا والرابع على المستوى العام بزمن 04:09:27 ساعة.

أعضاء الفريق: نتفاءل بالإنجاز

أكد أعضاء ال فريق البحريني للترايثلون حرصهم على المشاركة الفاعلة في السباق والعمل؛ من أجل تحقيق إنجاز جديد للرياضة البحرينية:

- وأشار الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية إلى أن الفريق أنتهى من كافة تدريباته وبات جاهزا لتحقيق إنجاز جديد للرياضة البحرينية رغم أن السباق يعتبر من السباقات الصعبة ويتطلب مجهودا مضاعفا والفريق قادر على تحقيق الإنجاز.

- الشيخ خالد بن علي آل خليفة أشار إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تمكن من إيصال الفريق إلى الجاهزية التامة وجميع أعضاء الفريق مستعدون لخوض غمار السباق وتحقيق نتائج إيجابية ومراكز متقدمة.

- الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون أكد أن طبيعة السباق مختلفة، فهو يحتاج قوة بدينة عالية، وتركيزا في توزيع الجهد على مراحل السباق الثلاثة، وأعضاء الفريق يمتكلون خبرة في كيفية التعامل مع مثل هذه السباقات.

- بينما أشار محمد الغيص إلى أن تدريبات الفريق كانت متميزة جدا، وقد وصل الفريق إلى الجاهزية العالية، وهو الآن أمام تحد جديد وإنجاز رائع، ومن المؤمل أن يتمكن الجميع من إنهاء مراحل السباق بنجاح.

- علي جناحي بين أن جميع التدريبات سارت بالشكل الصحيح والموضوعة من جانب سموة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي ستوصل الفريق إلى تحقيق إنجاز جديد في ظل المشاركة الكبيرة من جانب نخبة من لاعبي العالم.

- ميكيل كالاهورا بين أن الفريق البحريني للترايثلون وبالخبرة الواسعة التي يمتلكها قادر على التعامل بصورة إيجابية مع هذا السباق الطويل في مسافاته والخروج بنتائج متميزة ومراكز متقدمة وأرقام جديدة.

- وأشار ديفيد تايلور أن السباق فريد من نوعه، فهو يحتاج خطة فنية متميزة وقد وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق، وسيتمكن الجميع من إنهاء السباق.

وديفيد بلاس الذي سيشارك في مسابقة المحترفين أشار إلى أن سباق المحترفين دائما ما يكون قويا ومثيرا والتنافس فيه حاضرا من جانب الجميع.