+A
A-

“أمباير” تُعلن انطلاقتها من بوابة المنامة.. اليوم

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تنطلق مساء اليوم “السبت” الموافق 28 ابريل، بطولة “الإمبراطورية” للملاكمة لفئة المحترفين، والتي ينظمها فريق خالد بن حمد للملاكمة KHK BOXING المنبثق عن منظمة خالد بن حمد الرياضية بـ”فندق آرت روتانا” بجزر أمواج.

وتأتي إقامة هذه البطولة بتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك على غرار بطولة القتال الشجاع لفنون القتال المختلطة للمحترفين BRAVE، والتي ستكون إقامتها في محطات متعددة في مدن وعواصم مختلف دول القارات السبعة. حيث تبدأ انطلاقتها الفعلية هذا المساء من العاصمة البحرينية المنامة، على أن تشهد مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة النسخة الثانية في منتصف هذا العام، فيما ستحتضن مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية النسخة الثانية مطلع العام المقبل.

تعزيزا لمكانة البحرين المرموقة

ويهدف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من إطلاق هذا الحدث، لدعم المنجزات الحضارية التي تحققت بمملكة البحرين في المجال الرياضي في العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الداعم الأول لقطاع الشباب والرياضة، وكذلك للتعريف بالبحرين كدولة حاضنة لمختلف الألعاب الرياضية، فضلا عن تعزيز مكانتها وسمعتها الطيبة على خارطة الرياضة العالمية، التي احتلتها بفضل تحقيق منتخباتها الوطنية للعديد من النتائج والإنجازات المشرفة، التي عززت من تواجدها في مستوى مرموق ومتقدم في الصعيد الرياضي الدولي.

يعلن الجاهزية

من جانبه، أعلن مدير فريق خالد بن حمد للملاكمة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “الإمبراطورية” فابيان بوناصر عن انتهاء اللجنة المنظمة من كافة الترتيبات الخاصة بإقامة البطولة، مؤكدا أن اللجنة هيأت الأجواء المثالية لإبراز الحدث على الشكل الذي يعكس تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتحقيق النجاح المطلوب مع انطلاقة هذه البطولة، موجها الشكر والتقدير لجميع المساهمين والداعمين لإقامة النسخة الأولى من هذه البطولة، مقدرا كذلك جهود أعضاء اللجنة وجميع العاملين للإعداد والتحضير المثاليين لهذا الملتقى الرياضي الدولي الذي سيرى النور في هذا المساء.

إقبال على شراء التذاكر

وقال بوناصر: “تحظى هذه البطولة من اهتمام كبير من عشاق ومحبي رياضة الملاكمة، والذين بادروا بشراء تذاكر هذه البطولة، من أجل الاستمتاع بمشاهدة ومتابعة نزالات المحترفين”، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح الملاكمين في الظهور المميز في أولى نسخ هذه البطولة.

نزالات النسخة الأولى

وبحسب المنافسات، ستشهد النسخة الاولى من بطولة “أمباير” إقامة ثلاث نزالات، يجمع الأول بين الملاكمة مي خالد والملاكمة كوبنسيكا، ويجمع النزال الثاني بين الملاكم كراج والملاكم المتوكل ويجمع النزال الثالث الملاكم موسى لوف والملاكم لوكاس كوس. ويعتبر النزال الثاني هو الأبرز في هذه النزالات، حيث يتواجد في هذا النزال الملاكم السلوفاكي بافول كراج صاحب 14 انتصار و9 تعادلات، ويعتبر أيقونات الملاكمة وكيك بوكسينغ في سلوفاكيا.

 

احتضان النزالات النهائية

وعلى هامش بطولة “الإمبراطورية”، ستقام المواجهات النهائية لمسابقة الملاكمة ضمن منافسات بطولة البحرين الرابعة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF. والتي ستنطلق عند الساعة الرابعة عصرا والتي ستشهد إقامة 7 مواجهات، يلتقي في النزال الأول الملاكم يوسف البلوشي الملاكم محمد علي في وزن 56 كيلوجرام وفي النزال الثاني يلتقي الملاكم حمد فرج بالملاكم علي محمد في وزن 60 كيلوجرام، وفي النزال الثالث يواجه الملاكم فاروق بوسلوى الملاكم راشد جناحي في وزن 64 كيلوجرام، وفي النزال الرابع يواجه الملاكم سلمان محمد الملاكم رشيد وحيد في وزن 91 كيلوجرام، وفي النزال الخامس يلتقي الملاكم عيسى العميري بالملاكم محمد الخضر في وزن 69 كيلوجرام، وفي النزال السادس يواجه الملاكم أحمد مصطفى الملاكم عبدالله فخرو في وزن 75 كيلوجرام وفي النزال السابع يلتقي الملاكم عبدالرحمن العنزي بالملاكم شابي نور محمدوف في وزن فوق 91 كيلوجرام.

وزن المواجهات الختامية

وقد جرى صباح الجمعة الموافق 27 ابريل، فحص الوزن الرسمي للملاكمين المتأهلين للمواجهات النهائية بمسابقة الملاكمة ببطولة البحرين الرابعة، والتي حددت إقامة 7 نزالات من أصل 9 نزالات بسبب عدم حضور ملاكميّن لهذا الفحص.

وزن الهواة يتوّج الملاكمين زمان وريتشارد

حسم فحص وزن النزالات النهائية للهواة تتويج الملاكم محمد زمان بلقب وزن 52 كيلوجرام والملاكم ريتشارد راكوما بلقب وزن 81 كيلوجرام، بسبب عدم حضور الملاكمين المنافسين لهما، وهما: الملاكم حسين الشمري والملاكم إبراهيم أمين.