+A
A-

وكيل “الزراعة”: لا نقص بمحاصيل الخضار والفاكهة في الشهر الكريم

رحب وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمبادرة التجار، قائلا إنها مبادرة طيبة تدفعنا نحو الارتقاء بالقطاع الزراعي وتنميته لتحقيق الأمن الغذائي للمملكة.

وأشار إلى أن وكالة الزراعة لن تدخر جهدا في تقديم كافة الخدمات للمزارعين والمربيين والتجار سواء في المجال الزراعي أو الحيواني، وأن هناك تعليمات بتسهيل كافة الإجراءات وفقا للأنظمة والقوانين وتذليل أي معوقات تواجه التجار؛ لضمان تدفق السلع الزراعية والماشية إلى الأسواق بوتيرة متسارعة.

وكشف أن التعاون الذي نشهده سوف يدفع بنا نحو التفكير في إنشاء بورصة للمنتجات الزراعية والحيوانية مستقبلا قادرة علي ضبط الأسعار بما يعود بالنفع علي المستهلك البحرينى، وذلك يحتاج جهدا لمضاعفة المنتجات الزراعية والحيوانية لتكون قادرة علي سد احتياجات الأسواق المحلية.

وأكد حرص الوكالة الشديد على تلبية احتياجات الأسواق المحلية من زيادة المعروض من المواشي الحية واللحوم المبردة من خلال أعطاء المزيد من الموافقات الاستيرادية، والعمل علي تيسير الإجراءات أمام المستوردين، وكشف عن تخصيص فرق عمل من الأطباء البيطريين في مختلف المنافذ الجوية والبرية، فضلا عن المسالخ المرخصة يعملون على مدار اليوم لفحص اللحوم ومراقبة الأسواق مطمئنة كافة المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين بأن الشحنات الواردة سواء من المواشي الحية أو اللحوم المبردة خضعت للإجراءات البيطرية اللازمة؛ للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك المحلي.

وعلى صعيد الخضراوات والفاكهة، أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية أن الكميات الداخلة للأسواق المحلية ستشهد زيادة مقارنة بالمعدلات السابقة للسنوات الماضية؛ بهدف المحافظة على توازن الأسعار والسلع خصوصا الأصناف الأساسية التى يحتاجها المواطنون.

وبين أن إدارة الثروة النباتية أصدرت في الفترة الأخيرة عددا كبيرا من أذونات استيراد الخضراوات والفاكهة استعدادا لشهر رمضان، وأن موظفيها بالمنافذ على مدار اليوم لاستقبال الوارد من شحنات الخضراوات؛ لإنهاء كافة الإجراءات بأسرع وقت وفقا للأنظمة المتبعة من جانب الإدارات المختصة، مطمئنا الجمهور بتوافر مختلف محاصيل الخضار والفاكهة، مؤكدا أن الأسواق لن تشهد أي نقص في الفترة المقبل في أي سلعة من المنتجات الزراعية.