+A
A-

جيب كومباس: القيادة على أعلى مستوى

تقدم جيب كومباس الجديدة كليا مجموعة لا مثيل لها من السمات التي تشمل قدرات أسطورية للدفع الرباعي على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها، وتصميم جيب المعاصر والأصيل، وديناميكيات ممتازة للقيادة على الطرق الممهدة ، وحرية الهواء الطلق، ومجموعة كاملة من تقنيات التواصل والسلامة المتقدمة سهلة الاستخدام.

وتم تجهيز سيارة جيب كومباس بمحرك بنزين Tigershark اقتصادي وفعال في استهلاك الوقود سعة 4.2 لتر مع تكنولوجيا MultiAir2 الذي يولد قوة حصانية تبلغ 173 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن.متر ويُقترن بصندوق تروس أوتوماتيكي من تسع سرعات. وتنتج ديناميكيات القيادة المتفوقة على الطرق الممهدة عن هندستها المعمارية، وأنظمة التعليق المستقلة تماما، ونظام حصري ضمن فئة السيارة لدعامات أمامية وخلفية لتثبيط التردد ونظام ستيرينغ باور كهربائي دقيق. وتمتاز جيب كومباس بتصميمها المعاصر المميز، وتتمتع بشكل عريض ونسب استثنائية من الزجاج إلى العجلات. ويمكن التعرف عليها بسهولة كواحدة من سيارات جيب بفضل عناصر تصميمها التقليدي المميز مثل الواجهة ذات السبع فتحات وأقواس العجلات شبه المنحرفة.

وأعطى مصممو جيب الواجهة ذات السبع فتحات طلة جديدة عن طريق طلاء كل فتحة من الفتحات المطلية بالكروم باللون الأسود اللامع. كما تم تحديد حوافي مصابيح ليد LED الرئيسة باللون الأسود مما أضفى شخصية وشكلا أنيق لواجهة جيب كومباس الجديدة بالكامل.

ويمنح انحناء سريع ومثير للسقف، وفتحات رفارف ذات عضلات شكلا جانبيا مذهلا. ويضفي إطار محيطي كامل للنوافذ – وهو عنصر ينطبق تماما على بقية السيارة - جنبا إلى جنب مع سقف مطلي بلون أسود لامع اختياري يعطي مظهرا فريدا من نوعه ومتميزا. وتحقق فتحة سقف مزدوجة اختيارية، تم تصميمها لزيادة مستوى السقف وتوفير الراحة لرؤوس الركاب، حرية الهواء الطلق التي تنتمي لعلامة جيب التجارية. ومن المميزات البارزة لمؤخرة كومباس، مصابيح ليد LED الفريدة من نوعها، وهي نحيفة ومستطيلة الشكل، وتتدفق إلى الباب الخلفي للحصول على مظهر متميز يجعل من السهل التعرف على السيارة على الفور كسيارة جيب كومباس على الطريق أو المسار. وتتميز المقصورة الداخلية الراقية، والتي تتسع لجلوس خمسة أشخاص بالغين بشكل مريح، بتفاصيل داخلية متطورة وخامات فاخرة وتقنية متقدمة تحدد تجربة القيادة الخاصة بك. وتضفي إضاءة ليد LED المحيطية الممتازة هالة جذابة داخل المقصورة، بينما تضيف الأشكال النظيفة والمنحوتة واللون الأسود الأنيق والحوافي الفضية المطلية بأكسيد الألمنيوم مع مقابض الكروم تميزا راقيا.

وتحتوي مجموعة العدادات المركزية على شاشة عرض لنظام يوكونكت، وتدمج فيها بدقة الميزات الوظيفية لطراز جيب كومباس، بما في ذلك اختيار ناقل الحركة، نظام سيليك-تيرين Selec-Terrain للتحكم في الجر، وفرامل الصف الإلكترونية، أنظمة التحكم في وقف وتشغيل المحرك (ESS)، وأزرار للتحكم في درجات الحرارة وفي مستوى الصوت، ومنافذ سهلة الوصول إليها لشحن الأجهزة الإعلامية وأجهزة التواصل.

وحصلت كومباس مؤخرا على أعلى تصنيف يمنحه EuroNCAP وهو من فئة الخمس نجوم في أوروبا ، كما حصلت أيضاً على تصنيف السيارة التي تتمتع بأعلى مستوى للسلامة من معهد التأمين الأميركي للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) ، وحققت تصنيفات “جيدة” في كل من اختبارات IIHS الخمسة المطلوبة لتقييم تأثير حوادث الاصطدام. كما حصلت تقنية مكابح الطوارئ التلقائية (AEB) على درجة “متفوقة”.