+A
A-

أكاديمية الجامعة العربية تمنح الحمدان الدكتوراه الفخرية في النقد

منحت أكاديمية الجامعة العربية للدراسات وتكنولوجيا المعلومات بالإسكندرية شهادة الدكتوراه الفخرية في النقد المسرحي للناقد المسرحي والكاتب البحريني المعروف يوسف الحمدان؛ تقديرا لما قدمه للساحة الفنية والثقافية العربية والدولية خلال سنوات طويلة، وللعطاء الزاخر وبصماته الواضحة في مسيرة النقد المسرحي.

الحمدان حضر حفل التكريم الذي اقيم بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تكريم نخبة من المبدعين والكتاب والفنانين العرب.

المعروف أن الناقد يوسف الحمدان هو أحد أهم النقاد المسرحيين العرب الذين أثروا الساحة المسرحية العربية والدولية ببحوثهم النقدية المتميزة، والتي أصبحت محل اهتمام من جانب الأكاديميات ومراكز البحوث العربية والدولية، ويعد واحدا ممن تستثمر دراساتهم في المعاهد والأكاديميات المسرحية في عالمنا العربي.

وللحمدان دراسات نقدية مهمة نشرت في دوريات ومجلات خليجية وعربية مختصة وثقافية ومحكمة، كما حاز جوائز كبرى في مجال التأليف المسرحي والإبداع الإعلامي الصحفي، هذا إلى جانب رئاسته ومشاركته في لجان تحكيم مسرحية محلية وخليجية وعربية.

قدم الحمدان الكثير من البحوث في مهرجانات مسرحية عربية ودولية، من بينها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، ومهرجانات الهيئة العربية للمسرح، إضافة إلى المهرجانات المحلية والخليجية.