+A
A-

الأولمبي يعود إلى البلاد بعد إحراز لقب بطولة إندونيسيا الودية

عاد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، يوم أمس، إلى البلاد محملاً بلقب بطولة إندونيسيا الودية الدولية، والتي اختتمت يوم الخميس الماضي.

وكان نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، في مقدمة مستقبلي أفراد المنتخب.

وجاء تتويج منتخبنا بلقب البطولة بعد حصوله على 7 نقاط من 3 مباريات خاضها وتصدر على إثرها الترتيب العام، إذ فاز على إندونيسيا (1-0)، وكوريا الشمالية (4-1)، فيما تعادل مع أوزبكستان بنتيجة (3-3).

وجاءت مشاركة المنتخب الأولمبي في البطولة الودية ضمن إطار البرنامج العام في التحضير للاستحقاقات المقبلة، إذ شكلت البطولة فرصة مهمة للاحتكاك بمنتخبات مختلفة.

وأعرب لاعبو منتخبنا الأولمبي عن سعادتهم الغامرة والكبيرة بالتتويج باللقب.

وأعرب قائد المنتخب أحمد بوغمار عن سعادته بتحقيق لقب البطولة، مشيرًا إلى أن المنتخب حقق استفادة كبيرة بالاحتكاك مع منتخبات قوية وفي أجواء تنافسية وجماهيرية.

وأوضح بوغمار أن البطولة لم تكن سهلة خاصة مع الظروف المختلفة التي واجهت المنتخب في المباريات الثلاث، مبينًا أن عزيمة اللاعبين كانت كبيرة نحو تحقيق النتائج الإيجابية، وهو ما تكلل في نهاية الأمر بحصد لقب البطولة.

وحول سبب ارتدائه القميص رقم (10) أثناء مراسم التتويج وتسلمه درع البطولة، أوضح بوغمار أن ذلك كان من أجل زميله وصديقه في المنتخب محمد الحردان، والذي غاب عن المنتخب في هذه البطولة، مشيرًا إلى أنها أول بطولة تأتي من غير تواجده، ومؤكدًا على عمق وقوة العلاقة بالحردان في كونه عاش لحظات جميلة مختلفة معه في مناسبات متعددة، بالإضافة إلى العديد من المواقف التي تجمعه بالحردان.

وأكد المدافع الأيمن لمنتخبنا الأولمبي حسين جميل أن تحقيق البطولة الودية جاء بتكاتف الجميع، مشيرًا إلى الأهمية المعنوية التي يكتسيها إحراز اللقب، وذلك على حساب منتخبات قوية ولها مكانتها على مستوى القارة الآسيوية، مبينًا أن اللاعبين استطاعوا مجاراة جميع الفرق.

وأوضح حسين جميل أن لاعبي المنتخب دخلوا جميع المباريات في البطولة بتركيز عال وبانضباط فني مع الالتزام بتعليمات الجهازين الفني والإداري، مشيرًا إلى أن هذه الأمور كللها اللاعبون بنجاح عبر تصدر الترتيب وإحراز اللقب.

ولفت جميل إلى أن إحراز اللقب سيكون دفعة معنوية قوية للقادم في مشوار المنتخب الأولمبي، مشددًا على أهمية العمل بشكل مضاعف والتركيز على التطوير خلال المرحلة المقبلة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات و”البحرين تستاهل”، معربًا في ختام حديثه عن سعادته بالتتويج وإحراز اللقب وأن يكون بداية لمشوار حافل بالإنجازات.