+A
A-

المحرق يدشن مشواره بمواجهة الاتحاد السعودي

يدشن الممثل الثاني لمملكة البحرين فريق المحرق اليوم (الأحد) مشواره في البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة للأندية الأبطال، التي تستضيفها سلطنة عمان في الفترة من 6 إلى 14 مايو الجاري، حينما يواجه فريق الاتحاد السعودي، في تمام الساعة الثالثة مساء بتوقيت البحرين، لحساب المجموعة الأولى، على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر.

ويسعى فريق المحرق إلى تحقيق بداية مثالية اليوم عبر الفوز في مباراته الأولى؛ من أجل الحصول على دفعة معنوية كبيرة استعدادا للمواجهة الثانية الصعبة التي ستجمعه بفريق العربي القطري، التي سيتنافس عليها الفريقان لنيل صدارة المجموعة.

ويقود المحرق الجهاز الفني المكون من المدرب الصربي توني ويساعده الوطني أحمد نجاة، ومن المتوقع أن تضم التشكيلة التي سيبدأ بها اللقاء كل من بدر جاسم، علي عباس، جواد عبدالله، الأميركي ديماريوس بولز والاسترالي واتير ماجوك.

ويمتلك توني خيارات عديدة على مقاعد البدلاء، وهم سيدهاشم حبيب، علي شكرالله، أحمد سلمان، جهاد أحمد، محمد ناصر، احمد المطوع، ومحمد بوعلاي.

ويتطلع المحرق إلى تقديم العرض المشرف وتحقيق النتيجة الإيجابية بعد غياب طويل عن المشاركات الخليجية دام 4 مواسم تقريبا، وستكون مهمة المحرق صعبة بكل تأكيد وهو يواجه فريق الاتحاد أحد أقوى الفرق في المنطقة والذي احتكر البطولات في عدد من السنوات الأخيرة قبل أن يبتعد عن منصة التتويج.

ومن المنتظر أن تكون مواجهة المحرق اليوم صعبة، خصوصا في ظل السماح لكل فريق بالاستعانة باثنين من المحترفين ضمن صفوفه وهو أمر قلص الفوارق الفنية بين الفرق وزاد من طموحات الجميع في تحقيق الانتصارات والوصول لمنصة التتويج في النهائي يوم 14 مايو الجاري.

سمو الشيخ عيسى بن علي يطمئن على المنامة والمحرق

أجرى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة اتصاليين هاتفيين مع رئيسي جهازي الفريقين، الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق، ورئيس جهاز كرة السلة بنادي المنامة نوح نجف؛ للاطمئنان على بعثتي ممثلي الوطن والتعرف على سير الأمور الخاصة بالفريقين.

وحث سموه الفريقين على مضاعفة الجهود خلال هذا الاستحقاق الخليجي؛ من أجل رفع علم مملكة البحرين عاليا خفاقا في المحفل الخليجي، متمنيا كل التوفيق للاعبين والفريقين خلال مشاركاتهما.

وأكد رئيسا جهازي المنامة والمحرق أن سموه على متابعة مستمرة لجميع التفاصيل المتعلقة بالفريقين، في إطار حرص سموه على تذليل العقبات التي تواجه البعثتين.

وأثنى الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة ونوح نجف على الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة، مشيدين بالاهتمام المنقطع النظير من قبل سموه في كل ما يتعلق بأمور البعثتين، منوهين بأن متابعة سموه تعد حافزا معنويا كبيرا للاعبين وللجهازين الفني والإداري للفريقين.

حفل افتتاح مبسط

وسيقام حفل افتتاح البطولة بعد انتهاء مباراة المحرق والاتحاد، تحت رعاية نائب الأمين العام لمجلس الوزراء العماني سليمان بن حمود البوسعيدي.

وتلي الحفل، المباراة الثانية إذ سيلعب صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني مع الريان القطري في الساعة الخامسة والنصف مساءً، لحساب المجموعة الثانية، وستكون هذه المباراة محط أنظار الجهاز الفني ولاعبي المنامة، إذ سيحرص مدرب المنامة عقيل ميلاد على متابعة مجريات المباراة؛ لرصد الفريقين اللذين سيقابلهما في مجموعته.