+A
A-

“الخليجي التجاري” ينظم “الاتجاه العالمي في الاستثمار”

المنامة - الخليجي التجاري: نظم المصرف الخليجي التجاري، بالتعاون مع مجموعة “جي أف أتش” المالية ورشة عمل رفيعة المستوى حول الاتجاه العالمي في الاستثمار وذلك لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالمؤسستين، وقد أقيمت الفعالية التي استمرت ليوم واحد بفندق الفور سيزونز خليج البحرين.

ويأتي تنظيم هذه الورشة، والتي قدمها خبراء من كلية لندن للاقتصاد تماشياً مع التزام المصرف للاطلاع على مستجدات التطورات المالية العالمية وما لها من تأثيرات على السوق العالمية والمحلية وخصوصا في مجال الاستثمار، حيث انقسمت الورشة إلى ثلاث جلسات، تناولت الجلسة الأولى المشهد السياسي والاقتصادي الجديد في القرن الـ 21، فيما ناقشت الجلسة الثانية الوضع المالي والتطورات التي تشهدها الأسواق في ظل الاتجاه الاستثماري العالمي. وتم في الجلسة الثالثة تناول الأجندة المالية العالمية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة جاسم الصديقي أن تنظيم المصرف هذه الورشة يأتي إدراكًا منه لأهمية فهم أوسع إلى أحدث الاتجاهات العالمية، وأهميتها إلى النظام المالي العالمي مع الوضع في الاعتبار الاتجاه الخاص الذي تعمل خلاله المؤسسات المالية الإسلامية، وتحليل التحديات والفرص في مجال الخدمات المالية الدولية، إضافة لتحسين جودة القرارات والخيارات التي تضع في الاعتبار الاتجاه العالمي الذي تعمل من خلاله المؤسسات المالية والتجارية، وتسليح المشاركين بالمهارات المطلوبة لتحقيق ذلك.   

وأشار إلى أن تنظيم مثل هذه الورش يعد أمرًا مهما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للمصرف وصناعة السياسات المستقبلية، ومعرفة التحديات في المجال الاستثماري؛ لضمان أن يتم الاستخدام الأمثل للموارد للحفاظ على مصالح المساهمين.

وتابع: “كمؤسسة مصرفية رائدة تدعم الاستثمارات من خلال توفير الحلول التمويلية الرائدة والمبتكرة، يساهم المصرف الخليجي التجاري في رفع القدرة الإنتاجية للعديد من القطاعات الحيوية بالبحرين بما يسمح بدفع عجلة التنمية. ومن هذا المنطلق نؤمن بأهمية إقامة مثل هذه الورش التي تساهم في تقديم رؤية واضحة عن آخر التطورات في المجال الاستثماري العالمي”.