+A
A-

ألِكس لينين رئيسا لعمليات مجموعة “ABC”

 أعلن أمس بنك ABC، الذي يتخذ من البحرين مقراً رئيسا لعملياته عن تعيين ألِكس لينين رئيسًا لعمليات المجموعة في مقر البنك بالبحرين. ودعمًا لإستراتيجية المجموعة، سيتولّى ألِكس مسؤوليات الدعم الأساسي لجميع أقسام المجموعة، بما في ذلك العمليات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال المؤسسي والخدمات المصرفية الرقمية والخدمات المصرفية بالتجزئة. وسيشرف على رؤساء عمليات الأقسام (حاليًا، رئيس عمليات الخزينة ورئيس عمليات الأعمال المصرفية بالجملة) والرؤساء المحليين للعمليات والإدارة التنفيذية، حيث إنهم سيكونون مرؤوسين مباشرين لألِكس إلى جانب كونهم مرؤوسين لرؤساء الأقسام والرؤساء التنفيذيين المحليين المعنيين.

ولينين صيرفي دولي خبير، عمل لدى بنك دويتشه لأكثر من 25 عامًا في المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا والشرق الأوسط. شملت فترة عمله تولّيه مناصب عدة، منها، رئيس العمليات المصرفية الدولية (الشرق الأوسط وإفريقيا)، والرئيس التنفيذي المحلي في هولندا، ورئيس العمليات المصرفية الدولية، ورئيس ملتقى الأعمال لمنطقة إفريقيا - جنوب الصحراء.

وسيكون لينين عضوًا في لجنة إدارة المجموعة، بتسلسل إداري تابع مباشرة لنائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة “لينين صيرفي شغوف بتقديم أفضل الخدمات والدعم جودة للعملاء الخارجيين والداخليين على حدٍ سواء. وأنا على ثقة بأنّ الخبرات التي بحوزته ستشكّل إضافة هامة إلى المجموعة ككل”.

وأكد ذلك الرئيس التنفيذي للمجموعة خالد كعوان “أتطلّع للعمل عن قرب مع لينين في تعزيز امتيازنا عبر المناطق الجغرافية الأساسية التي نتواجد فيها، وتحسين الخدمات المقدَّمة لقاعدة عملائنا الممتدة. وستثبت خبرات لينين الكبيرة قيمتها الفريدة في طريقنا للتحوّل الإستراتيجي”.