+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يتوج شباب المنامة بدرع الدوري

توّج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، فريق المنامة بطلاً لدوري زين لفئة الشباب، عقب فوزه على الأهلي، بنتيجة (56/86)، في المباراة النهائية التي جرت بينهما أمس على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم وسط حضور جماهيري جيد العدد من أنصار الفريقين.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كلها للمنامة وبواقع: (الأول 12/16، الثاني 6/19، الثالث 19/21، الرابع 19/30).

وعقب اللقاء قام سمو الشيخ عيسى بن علي بتتويج المنامة بدرع الدوري وتقليد الفريق بالميداليات الذهبية، فيما تقلد فريق الأهلي بالميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني والمحرق بالميداليات البرونزية لاحتلاله المركز الثالث.

ويدين المنامة لهذا الانتصار للاعبه المايسترو عمار محمد الذي تفنن في صناعة الكرات الهجومية وتسجيل النقاط وأبرزها الثلاثيات، بالإضافة للاعب كريم محمد الذي لعب دوراً كبيراً في الجانب الدفاعي والهجومي. وبذلك حافظ المنامة على لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، لينضم إلى فئتي الناشئين والأشبال المتوجين بلقب الدوري لهذا الموسم.

مجريات النهائي

بداية الربع الأول، لم يظهر بالشكل المطلوب بسبب الاستعجال واللعب الفردي والتصويب غير المركز لدى الطرفين، إلى ان تحرر اللاعبون خلال الدقائق الخمس الأخيرة والتي شهدت التسجيل من داخل وخارج الحلق ليتقدم المنامة 12/16. الربع الثاني سار بنفس شاكلة الأول، من حيث البداية الضعيفة خلال الدقائق الأولى، ليبسط بعدها المنامة سيطرته دفاعياً وهجومياً وسط ضياع كرات عدة في صفوف الأهلي لينهي المنامة الشوط لصالحه بفارق 17 نقطة وبنتيجة 18/35. الربع الثالث بدا أكثر تحسناً من الشوطين السابقين بعدما قدم لاعبو الأهلي شيئاً مما يمتلكونه من مستوى وكانوا المبادرين في التسجيل وتقليص الفارق وسط صيام منامي عن التسجيل، إلى أن عاد الأهلي للاستعجال وضياع التسجيل ليعود المنامة بعدها للتسجيل وإنهاء الشوط له 37/56. الربع الأخير، ظهر الفريقان بشكل متساوٍ نوعاً ما في الأداء في ظل الأخطاء التي ارتكبها المنامة، واستغلها الأهلاوية بتسجيل النقاط وخصوصاً الثلاثيات، إلا أن المنامة بفضل تركيز لاعبيه وقوتهم البدنية والفنية بأرضية الميدان حسمت الأمور لصالحهم وبفارق 30 نقطة 56/86.

المحرق “برونزي”

تمكن فريق المحرق من خطف المركز الثالث لمسابقة الدوري إثر تغلبه على نظيره الحالة بنتيجة (79/87) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للمحرق 21/22، الثاني تعادل الفريقا 19/19، الثالث للحالة 13/16، الرابع للمحرق 23/33).