+A
A-

سلمان بن إبراهيم يوقّع اتفاقية توريد الكرات الرسمية للبطولات الآسيوية

وقع رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اتفاقية توريد الكرات الرسمية للبطولات الآسيوية مع الشركة المصنعة للمعدات الرياضية اليابانية (موليتن)، وذلك في الحفل الذي أقيم في دبي مساء أمس (الجمعة) بحضور الرئيس والمدير التنفيذي للشركة اليابانية كيوفومي تامياكينو وعدد من المسئولين في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وألقى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة خلال حفل التوقيع أعرب خلالها عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع شركة (مولتن) كمورد رسمي للكرات في مباريات كرة القدم التي ينظمها الاتحاد الآسيوي على مستوى المنتخبات والأندية،وفي مقدمتها نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم: إننا ننظر إلى الشراكة مع شركة (موليتن) باعتبارها خطوة مهمة لإثراء مباريات بطولات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومحطة إيجابية لمواكبة تطور ونمو المسابقات الكروية القارية ،ونحن على ثقة بأن تعاوننا مع هذه الشركة الرائدة بما تملكه من خبرة وكفاءة على الصعيد العالمي سيكون له انعكاسات ايجابية على مستقبل اللعبة.

ووفقًا للاتفاقية سوف تقوم شركة (مولتن) بتزويد الكرات إلى أبرز البطولات الآسيوية، بما في ذلك نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، ودوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، وبطولات (الفوتسال)، إضافة إلى العديد من بطولات الفئات العمرية للجنسين.

وسيتم البدء في استعمال كرات شركة (مولتن) خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2019، التي ستجمع منتخبي البحرين والإمارات يوم الخامس من يناير المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

من جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (مولتن كوربوريشن) كيوفومي تامياكي: في شركة مولتن، نسعى باستمرار إلى إنتاج أفضل المعدات الرياضية من حيث الجودة، وذلك من خلال استعمال التكنولوجيا المبتكرة.

وتابع: من خلال هذه الشراكة الجديدة، نحن ملتزمون بالعمل جنبًا إلى جنب مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل توفير كرة قدم عالية الجودة في سبيل دعم نمو لعبة كرة القدم وتطويرها في قارة آسيا. وأوضح أنه استكمالاً لجهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتعزيز البنية التحتية لكرة القدم والنظام البيئي في آسيا، فإن شركة (مولتن كوربوريشن) ستقوم بتصنيع الكرات الخاصة بها في تايلاند والصين.

يذكر أن شركة (مولتن) قامت مؤخرًا اتفاقية لمدة ثلاث سنوات لتصبح المورد الرسمي للكرات خلال مباريات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم من عام 2018 إلى عام 2021، وهي أيضًا شريك عالمي طويل الأمد ومورد الكرات الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة اليد.