+A
A-

“التنمية السياسية” يقيم “مهارات القادة ورسالة الدولة”

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية دورة بعنوان “مهارات القادة ورسالة الدولة”، خلال الفترة 6 - 10 مايو الجاري بفندق الخليج، وذلك ضمن برنامج مهارات الخطاب السياسي الذي خصصه هذا العام لفئة الناشئة والشباب من سن 18 - 33 عامًا.

وتأتي هذه الدورة خصيصًا للمشاركين بمسابقة كتابة الخطاب السياسي التي أطلقها المعهد لـ 3 دورات متتالية خلال السنوات الماضية، إذ عملت المسابقة على اكتشاف المواهب الشابة في مجال كتابة الخطاب السياسي، فيما تأتي لتعمل على تنميتها وصقل مهاراتها وتهيئتها؛ لتكون كوادر سياسية وإعلامية قادرة على إثراء واستدامة العمل السياسي الوطني دعمًا للمسيرة الديمقراطية في المملكة.

كما يسعى المعهد من هذه المبادرة إلى تعزيز جهوده الرامية على تشجيع الشباب وتأهيلهم للمشاركة في العمل السياسي من خلال تنمية مهاراتهم في مجال الخطابة السياسية، والتي تشكل مظهرًا مهمًا من مظاهر التقدم الاجتماعي والسياسي.

وستتضمن الدورة 4 أقسام على مدى 5 أيام، إذ تتناول في القسم الأول مهارات صياغة الخطاب السياسي، والقسم الثاني فيتطرق إلى مهارات التناظر السياسي، فيما يشمل القسم الثالث تعريف المشاركين بكيفية إلقاء الخطاب السياسي، أما القسم الرابع فسيقدم تدريبات عملية عن مهارات التعامل مع وسائل الإعلام.