+A
A-

مذكرة تفاهم بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني

اختتمت اجتماعات اللجنة البحرينية المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني بتوقيع مذكرة تفاهم برئاسة مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة عن الجانب البحريني واللواء محمد شفيق عن الجانب الباكستاني أمس الاثنين بمعسكر الصخير، بحضور قائد وحدة العمليات الخاصة الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وأعضاء اللجنة من الجانبين.

وأكد مدير أركان الحرس الوطني أن مذكرة التفاهم المشتركة تأتي لتعزيز وتنسيق التبادل العسكري والتدريب وتنفيذ التمارين الثنائية وفق رؤى وتطلعات رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وترجمةُ لأهداف الخطة الإستراتيجية 2020 وبما يوطد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف أن المذكرة تأتي مواصلة للجهود المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، لتطبيق أعلى مستويات الكفاءة العسكرية والجاهزية لدى المؤسستين العسكريتين، بالتمارين المشتركة والتبادل والتدريب العسكري.

كما أشاد مدير أركان الحرس الوطني بالدور الذي يضطلع به الجيش الباكستاني وما يبذله من جهود مشتركة تعكس عمق علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية.