+A
A-

الحسن: إعداد كوادر “الداخلية” وفق أحـدث المعايير

تحت رعاية وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، حضر رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، صباح أمس حفل تخريج الدفعة السادسة عشرة من الشرطة المستجدين، التي تضم 451 فرداً بالأكاديمية الملكية للشرطة، إذ تلقى الخريجون العلوم الشرطية والقانونية في معهد تدريب الشرطة، وفق خطة تعليمية وتدريبية مدروسة وفي إطار برنامج تدريبي، استغرق 6 أشهر.

ولدى وصول راعي الحفل، كان في استقباله آمر الأكاديمية الملكية للشرطة وعدد من المديرين العامين، واستهل الحفل بعزف سلام اللواء، بعدها قدم الشرطة الخريجون، استعراضاً للمهارات العملية التي أظهرت كفاءتهم وانضباطهم وأداءهم المتميز، وما يتمتعون به من جاهزية واستعداد لأداء الواجبات.

وأكد رئيس الأمن العام توجيهات وزير الداخلية واهتمامه بتحديث البرامج والمناهج والاستمرار بتطويرها والعمل على الحصول على الاعتراف الدولي من الجهات المختصة وإعداد كوادر وزارة الداخلية وفق أحدث المعايير الدولية المعمول بها في المناهج العلمية والتدريبية.

وأشار إلى إستراتيجية التحديث والتطوير التي أطلقتها وزارة الداخلية والتي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الأمني وإعداد رجال الأمن للتعامل مع مختلف الأحداث بجاهزية عالية ودقة في الأداء، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، مشيداً بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الأكاديمية الملكية للشرطة واستمرارها في مواكبة المتغيرات الأمنية بما يرقى بالجهود الأمنية المبذولة.

وأكد آمر معهد تدريب الشرطة في كلمة ألقاها أن توجيهات وزير الداخلية وحرصه الدؤوب للرقي بمخرجات التدريب في شتى المجالات، والمتابعة الحثيثة لرئيس الأمن العام كان لهما الأثر في خلق كوادر أمنية ذات كفاءة وظيفية قادرة على مواجهة كل التحديات الأمنية وتواكب المتغيرات مع الالتزام بمبادئ الشرطة، مضيفاً أن الدفعة تم إعداد أفرادها وفقاً لخطط تدريبية مدروسة ومتوافقة مع المتطلبات والمتغيرات الأمنية المعاصرة، بالشكل الذي يكفل لهم تحمل ضغوطات العمل المحيط برجال الأمن.

وبعد أداء الخريجين للقسم، كرم راعي الحفل المتفوقين وتوزيع الشهادات، مهنئاً الشرطة الخريجين وأهاليهم بالمناسبة السعيدة وحثهم على بذل قصارى جهدهم لخدمة الوطن والسهر على أمنه واستقراره في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة عاهل البلاد.

حضر الحفل، كبار الضباط بوزارة الداخلية، وأهالي الخريجين.