+A
A-

بحث تنظيم نشاط ثقافي بحريني بهونغ كونغ

استقبلت رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها أمس، القنصل الفخري لهونغ كونغ أوسكار شو، إذ تبادل الطرفان سبل التعاون لتحقيق مشاريع ثقافية وحضارية مشتركة.

وأكدت الشيخة مي سعي مملكة البحرين الدائم لبناء علاقات ثقافية متينة مع الشعوب الأخرى، سعياً منها لإثراء الحراك الثقافي المحلي بما يعزز مكانة المملكة كمركز حضاري إقليمي وعالمي.

وأطلعت أوسكار شو على آخر تطورات الحراك الثقافي، حيث تستعد هيئة البحرين للثقافة والآثار ليونيو 2018 الحافل بالفعاليات ضمن برنامج الاحتفاء بالمحرّق عاصمة للثقافة والإسلامية.

وتناول اللقاء تفاصيل استضافة المملكة لاجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين، والذي تترأسه البحرين، إذ أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن الاجتماع سيشكل فرصة للترويج لثقافة وإرث البحرين الحضاري بما فيه من مواقع أثرية، متاحف ومقومات ثقافية عريقة. كما وتطرق المجتمعون إلى إمكان تنظيم نشاط ثقافي بحريني في هونغ كونغ في الفترة المقبلة.  بدوره، أشاد أوسكار شو بالحراك الثقافي البحريني وجهود هيئة الثقافة في تعزيز التبادل الثقافي ما بين المملكة والدول الأخرى، مبدياً استعداده الدائم للتعاون مع هيئة الثقافة بما يحقق منجزات ثقافية ترتقي لطموحات شعبي البلدين.