+A
A-

المنامة يفرط بفوز محقق أمام الشارقة الإماراتي

فرط ممثلنا الأول فريق المنامة بفوز محقق وخسر أمام الشارقة الإماراتي بنتيجة (105/ 95) في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس (الإثنين) لحساب المجموعة الثانية من البطولة الخليجية الـ 38 لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية، التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 14 مايو الجاري.

وخرج المنامة بنقطة الخسارة، فيما حصد الشارقة نقطتي الفوز وارتقى لصدارة ترتيب المجموعة، وبات الطريق ممهدا له للتربع على قمة المجموعة ونيل التأهل المباشر للدور نصف النهائي.

ولم يتمكن المنامة من الحفاظ على أفضليته وتقدمه الكبير في الأشواط الثلاثة الأولى، إذ استفاد الشارقة من أخطاء فريقنا الهجومية في التصويب غير الموفق والأخطاء الفردية وحول تأخره إلى فوز نهاية اللقاء.

وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: 33/29 المنامة، 23/21 المنامة، 28/23 المنامة و32/11 الشارقة.

وكان أبرز مسجلي المنامة كلا من الأميركي ستوغلن بتجيله 42 نقطة، وأضاف الأميركي لورن وودز وحسن نوروز 19 نقطة لكل منهما، وساهم أحمد كويد وأحمد عزيز بتسجيل 5 نقاط لكل منهما.

وشهد اللقاء سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان جمعة بن أحمد الكعبي، إلى جانب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني السيد ناصر القصير.

الشوط الأول

وبدأ المنامة المباراة بتشكيلة ضمت كلا من حسن نوروز ومحمد كويد وأحمد نجف والأميركيين لورن وودز وتريل ستوغلن.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى من الفريقين اللذين اعتمدا على الاختراقات والتسجيل من تحت الحلق، إذ عوّل المنامة على اختراقات حسن نوروز وتحركات الأميركي ستوغلن في صناعة وبناء اللعب.

وشهدت النتيجة سجالا في التسجيل والتقدم من الجانبين، قبل أن تسجل التعادل الأول 9/9.

واستطاع المنامة أخذ الأفضلية منتصف الربع بواسطة تفعيل سلاح الثلاثيات عن طريق محمد كويد وستوغلن وحسن نوروز 17/9.

المنامة واصل اعتماده على اختراقات ستوغلن وظل محافظا على تقدمه بالفارق نفسه الذي دفع مدرب الشارقة عبدالحميد التدخل بالوقت الفني؛ لتصحيح مسار الفريق، وتمكن من تقليص النتيجة إلى 4 نقاط بعد أن اعتمد التصويب الثلاثي المركز، وهو الفارق الذي انتهى عليه الربع الأول لمصلحة المنامة 33/29.

وقلص الشارقة النتيجة مطلع الربع الثاني مستغلا أخطاء المنامة الدفاعية وكراته الهجومية المقطوعة التي ترجمها هجمات مرتدة 38/35، ليتدخل إثرها المدرب ميلاد بالوقت الفني الذي نجح من خلال في إعادة رفع الفارق بثلاثية أحمد عزيز 36/43.

أخطاء المنامة الشخصية نفسها في الدفاع منحت الشارقة فرصة التقليص مجددًا إلى 3 نقاط 43/40.

ورغم تقليص الشارقة النتيجة لنقطة واحدة 45/46، إلا أن المنامة ظل محافظا على تركيزه وحسم الشوط الأول متقدما بنتيجة 56/50.

الشوط الثاني

وارتفعت وتيرة الأداء مطلع الربع الثالث الذي قلص فيه الشارقة النتيجة تباعا قبل أن يسجل تقدمه الأول منذ الربع الأول 60/59، ثم عززه إلى 64/59، ليتدخل ميلاد بالوقت الفني؛ لإعادة تموضع الفريق.

واستعاد المنامة النتيجة منتصف الربع بثلاثيتي حسن نوروز وستوغلن 66/67، قبل أن يوسع الفارق إلى 4 نقاط 72/68 بفضل حيوية نوروز الهجومية وتألق ستوغلن في التصويب الثلاثي إلى جانب استغلال الرميات الحرة، الذي تمكن من خلالها رفع غلة النقاط موسعا فارق النتيجة إلى 14 نقطة بواقع 82/68، قبل أن يواصل تفوقه حتى نهاية الربع 84/73.

وقلص الشارقة النتيجة سريعا بداية الربع الثالث إلى 4 نقاط ثم نقطتين وصولا للتعادل 88/88 الذي دفع ميلاد بطلب الوقت الفني.

وسجل الشارقة تقدما جديدا منتصف الفترة 93/88 بعد أن بسط تفوقه على الكرات المرتدة من الحلق نتيجة التصويب غير المركز واستغلال الكرات الهجومية المقطوعة من جانب المنامة.

وفرض الشارقة تفوقه في الدقائق الأخيرة للربع معتمدا التصويب الثلاثي الناجح الذي كسر به حاجز المئة نقطة موسعا الفارق إلى 100/89.

وحاول المنامة معادلة النتيجة، لكن من دون جدوى، إذ حافظ الشارقة على تقدمه محققا الفوز بنتيجة 105/95.