+A
A-

انتصارات للمنامة والأهلي وسماهيج والمحرق

أقيمت يوم أمس منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لمسابقة كأس الشباب لكرة السلة وذلك بإقامة أربع مباريات.

فعلى صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم فاز المنامة على نظيره مدينة عيسى بنتيجة (50/87) وظفر الأهلي بنتيجة الفوز على حساب سترة (58/64)، وعلى صالة نادي المنامة فاز سماهيج على الحالة بنتيجة (82/89) وخطف المحرق فوزاً جديراً على نظيره الحد بنتيجة (72/83).

وبذلك تأهل المنامة إلى الدور قبل النهائي مباشرة باعتباره «بطل الدوري» وينتظر الفائز من لقاء (الاتحاد وسماهيج) الذي سيقام غداً الاربعاء، فيما الأهلي الذي تأهل للدور قبل النهائي باعتباره «وصيف الدوري» ينتظر هو الآخر الفائز من لقاء (المحرق والنجمة) والذي سيقام يوم الاربعاء أيضاً. على أن تقام مباريات الدور قبل الدور قبل النهائي يوم الجمعة 11 مايو الجاري وتقام المباراة النهائية يوم الأحد 13 من الشهر نفسه.

المنامة ومدينة عيسى

لم يجد لاعبو المنامة أدنى صعوبة في عبور محطة مدينة عيسى في ظل فارق الإمكانات التي تصب لصالح الأول، إذ تمكن الأبيض المنامي من إنهاء اللقاء منذ الشوط الأول عبر تقدمهم بفارق كبير ومريح وبنتيجة (18/39) وذلك باللعب الجماعي والتركيز في التصويب من داخل وخارج القوس، فيما لاعبي المدينة، يُحسب لهم اجتهادهم في مقارعة نجوم المنامة وتسجيل النقاط من تحلق الحلق وخارجه.

الأهلي وسترة

قدم لاعبي سترة أداءً عالياً من خلال الشوطين الأوليين وكان الطرف الأفضل بالأداء الجماعي والتركيز على اختراق دفاعات الأهلي والتسجيل من تحت الحلق، الأمر الذي جعلهم يتقدمون بفارق 12 نقطة (19/32)، فيما الأهلي، ظهر بصورة مهزوزة دفاعياً وهجومياً وعابه شد الأعصاب في لاعبيه وارتكاب الأخطاء وإصرار التصويب الثلاثي غير المركز. وفي الشوط الثاني، اشتدت المباراة ظهر الأهلي بصورة جيدة المستوى نجح من خلالها لتقليص الفارق تدريجياً بفضل الدفاع القوي والتركيز الهجومي ومن ثم أخذ زمام التقدم وتحقيق فوز صعب، فيما سترة فقد وقع في أخطاء عدة كلفته الخروج بالخسارة.