+A
A-

ناصر 11 تنطلق السبت المقبل وتستمر حتى 31 مايو

عقدت اللجنة المنظمة العليا لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الحادية عشرة “ناصر 11” اجتماعها الاعتيادي الثالث بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات، مرحِّبا رئيس اللجنة بالأعضاء، مشيدا بالجهود المبذولة في الفترة الماضية والمستمرة حتى موعد انطلاق الحدث في الثاني عشر من مايو الجاري.

كما أشاد رئيس اللجنة المنظمة توفيق الصالحي بالتعاون الكبير من جانب وزارة شؤون الشباب الشباب والرياضة، موجهاً الشكر للوزير هشام الجودر، والوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت خالد الحاج وذلك بتجهيز استاد مدينة خليفة الرياضية بالشكل اللائق لاستضافة مباريات الدورة على مدار أكثر من أسبوعين.

وناقشت اللجنة المنظمة جملة من الموضوعات بدأت باستعراض جدول مباريات البطولة النهائي، حيث تم الاتفاق على انطلاق البطولة يوم الثاني عشر من مايو على أن تقام المباراة الختامية في 31 مايو المقبل مع مراعاة تخصيص أيام للراحة بين الدور التمهيدي والأدوار النهائية، كما تم استعراض حكام البطولة، والذين سيتم تكليفهم من جانب لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

وكشف ممثل الاتحاد البحريني لكرة القدم وعضو اللجنة عبدالرضا حقيقي عن إجراءات تسجيل اللاعبين للفرق المشاركة في البطولة، والتي تم إنهاؤها في السادس من مايو الحال، إضافة إلى استعراضه اللائحة البطولة بشكلها النهائي، وتم تشكيل لجنة لاختيار أفضل لاعب في كل مباراة، وستكون مكونة من نائب رئيس اللجنة المنظمة علي الماجد، ومدير البطولة راشد البوعينين، وعضو اللجنة ممثل اتحاد الكرة عبدالرضا حقيقي، إضافة إلى ممثل من اللجنة الفنية.

ثم تم الانتقال لمحور النقل التلفزيوني لفعاليات الدورة، حيث ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل المباريات كافة، على أن يتم تخصيص استوديوهات تحليلية في مباريات الدورين ربع ونصف النهائي، إضافة إلى المباراة النهائية، ومناقشة موضوع الترويج؛ من أجل الحضور الجماهيري لمباريات البطولة والمباراة النهائية.

واستمعت اللجنة المنظمة لشرح مفصل من جانب رئيس لجنة المنظمين عيسى الذوادي حول أهم النقاط المتعلقة بأمن الملعب، والمتطوعين الذين سيتم الاستعانة بخدماتهم؛ من أجل ضمان انسيابية العمل خلال الدورة.

وكلفت اللجنة المنظمة عضو اللجنة ممثل وزارة شؤون الشباب والرياضة طارق العربي بالتواصل مع الاتحاد البحريني لكرة السلة بشأن مقترح دوري النجوم، كما كلفت نائب رئيس اللجنة المنظمة علي الماجد بالتواصل مع الاتحاد البحريني لكرة اليد؛ من أجل الحصول على مقترحاتهما بشأن الفعاليات المصاحبة للبطولة، ومن أجل دراستها من جانب اللجنة المنظمة لإمكان تنفيذها في الفترة المقبلة.