+A
A-

لقاء قوي يجمع المحرق بالمالكية.. و“عاصمي” يجمع النجمة بالمنامة

تنطلق اليوم منافسات كأس النخبة لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءيــن عند 7 مســاء.

يلعب المحرق مع المالكية على استاد البحرين الوطني لحساب المجموعة الأولى، فيما يلتقي النجمة مع المنامة لحساب المجموعة الثانية على استاد النادي الأهلي، فيما لن يظهر فريقا الشباب والحد في الجولة الأولى.

ويترقب الجميع انطلاقة البطولة المستحدثة هذا الموسم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي تجمع بطلي الدوري وكأس جلالة الملك، بالإضافة إلى 4 فرق من المقدمة لدوري الدرجة الأولى.

ويتوقع أن يكون التنافس قويا بين الأطراف الستة المشاركة في البطولة نحو إحراز اللقب الجديد، إذ تضم المجموعة الأولى: المحرق، المالكية والشباب، والثانية تضم: النجمة، المنامة والحــد.

وينص نظام المجموعات الذي سيلعب بدور واحد على تأهل فريقين لنصف النهائي، على أن تلعب بعدها المباراة النهائية لتحديد الفريق البطل.

سمة بارزة

تتسم مباريات اليوم في بطولة كأس النخبة بسمة بارزة ولافتة، إذ أن حامل لقب دوري الموسم الحالي 2018/2017 فريق المحرق سيلتقي مع حامل لقب دوري الموسم الماضي 2017/2016 فريق المالكية، وعلى الجهة الثانية، فإن حامل لقب كأس الملك للموسم الحالي 2018/2017 فريق النجمة سيلتقي مع حامل لقب كـأس الملك للموسم الماضي 2017/2016 فريق المنامـة.

 

طابع خاص

لقاء المحرق مع المالكية بدأ يأخذ طابعا خاصا خلال السنوات الأخيرة، والمنافسة في مباريات الفريقين كانت قوية وحملت صور الندية والإثارة.

الفريقان التقيا هذا الموسم مرتين في الدوري، حيث فاز المحرق ذهابا، والمالكية إيابا وهو الفوز الذي أجل حسم المحرق للقب الدوري.

لقاء اليوم سيكون بمثابة الخطوة الكبيرة نحو الوصول للمربع الذهبي، إذ سيقترب الفائز فيها من الوصول للمربع الذهبي.

يقود الطرفين مدربان وطنيان:سلمان شريدة مع المحرق وأحمد صالح الدخيل مع المالكية.

يسعى شريدة لمواصلة مشواره الإيجابي هذا الموسم مع المحرق وإحراز لقب جديد وضمه لخزينة النادي، لكنه يعلم أن المهمة لن تكون سهلة

في ركلة البداية أمام فريق منافس بقوة على المراكز الأمامية خلال السنوات الأخيرة وحامل لقب الدوري الموسم الماضي فريق المالكية الذي يتسلح

بروحه العالية تحت قيادة أحمد صالح الدخيل، فمن يظفر بالفوز؟

 

لقاء عاصمي

وعلى استاد النادي الأهلي، تبرز المواجهة العاصمية بين حامل لقب كأس الملك فريق النجمة مع ثالث الترتيب في الدوري فريق المنامة.

مواجهة مهمة للطرفين، خصوصا أن كليهما يعلمان أهمية الخطوة الأولى ودورها في إيصال الفريق بشكل كبير إلى المربع الذهبي

للبطولة، وهو ما يزيد تركيز الفريقين نحو الظفر بالنقاط الثلاث.

النجمة الذي أنهى الدوري بقيادة فنية جديدة بعد إقالة المدرب علي عاشور وإسناد المهمة حتى نهاية الموسم للمدرب إسماعيل كرامي يأمل

في مواصلة أدائه القوي الذي ظهر عليه هذا الموسم وتوج من خلاله بلقب أغلى الكؤوس.

أما المنامة الذي تطور مستواه وظهر بصورة فنية مغايرة خلال القسم الثاني من الدوري تحت قيادة المدرب محمد الشملان، والذي يسعى

لمواصلة هذا الأداء في بطولة كأس النخبة.

لقاء قوي بلا شك سيجمع طرفين يسعيان للوصول إلى أبعد حد ممكن في المسابقة.