+A
A-

استعراض مستقبل استثمارات التكنولوجيا واستقطابها

استعرضت جلسة نقاشية في مؤتمر بوابة الخليج مستقبل استثمارات التكنولوجيا خصوصًا أن الاستثمارات التكنولوجية في العشرين عامًا الماضية كانت في سيلكون فالي، وكيفية تحويل وجهة المستثمرين إلى الخليج عوضًا عنها.

وركزت الجلسة على مستقبل الاستثمار في التكنولوجيا، وكيفية تطبيقها في العالم العربي والخليج، وما الأمور المفقودة التي إذا تحققت بالإمكان أن تؤدي إلى استثمارات أفضل، كما ركزت على ما إذا كانت المنطقة ستحصل على استثمارات أفضل من عدمه، وتطرقت أيضا إلى ما إذا كانت التكنولوجيا تؤثر على الوظائف أم لا.

وأشار مؤسس “Graphene Ventures” نبيل برهانو إلى أن العالم العربي يفتقد إلى الخبرة التقنية العالية؛ لأن الغالبية تأتي من خلفية تجارية، فيلجأوا إلى الحلول البسيطة التي بالإمكان تحسن الأعمال التجارية، وليس ما هو في أصل العمل، وبالتالي محاولة تطوير الأعمال.

ودعت الجلسة إلى أهمية أن تقوم الشركات التكنولوجية ببناء الوعي بعدم الخوف من التكنولوجيا؛ لأنها تأتي بأمور جيدة في نهاية المطاف، ويجب تغيير هذا في التفكير، فعلى سبيل المثال عندما أنشئت محركات بالبخار خاف الناس، ثم أصبح هذا التطور لمصلحتهم، وذات الأمر ينطبق على التكنولوجيا.