+A
A-

النجماوي مين قده.. بالميدان دايم يجي رده

تُوج فريق النجمة بكأس الاتحاد البحريني لكرة اليد إثر تغلبه في الوقت الإضافي على فريق باربار بنتيجة (23/24) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الخميس على صالة مدينة خليفة الرياضية وسط حضور جماهيري كبير من أنصار الفريقين وعشاق اللعبة.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم النجمة بفارق هدفين (10/12)، وبذلك تمكن “الرهيب” النجماوي من رد الدين لباربار الذي أطاح به في نهائي الدوري، وأيضاً كسر عقدة الكأس التي لازمته نحو 13 سنة، ليصل الى  اللقب رقم 19 في هذه المسابقة، ويدين النجمة بهذا الانتصار للاعبه حسين الصياد صاحب الأهداف الحاسمة في الوقت الإضافي وإلى حارسه هشام عبدالأمير الذي تألق في الدقائق المثيرة التي لعبها.

وعقب اللقاء، توج الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر بمعية عضو اللجنة الأولمبية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى فريق النجمة بكأس البطولة والميداليات الذهبية وباربار بالميداليات الفضية.

النجمة يتقدم

خطف فريق النجمة أفضلية نسبية من خلال الشوط الأول عن نظيره باربار، وسط تعملق حارسه محمد عبدالحسين في تصدي الكرات، واللعبة على الكرات السريعة للمتألق محمود الونة، فيما ظهر هجومه المنظم بشكل إيجابي من حيث التنويع والدقة في التسجيل وتكفل بذلك حسين بابور وحسين الصياد وعلي ميرزا بالتصويب البعيد الناجح. الفريق ورغم وصوله بالفارق إلى 4 أهداف إلا أنه لم ينجح في الحفاظ عليه أو زيادة الغلة وخصوصاً أنه أضاع الكثير من الفرص في الدقائق الأخيرة.

وفي الجهة الأخرى باربار، بانت عليه المعاناة كثيراً في الشق الدفاعي وعدم الحد من خطورة النجمة في الخط الخلفي، والجانب الهجومي عانى فيه أيضاً في ظل اقتصار أهدافه على علي عبدالقادر وأحمد المقابي واعتماده على اختراق العمق، ووقع في أخطاء التصويب العشوائي والدخول السلبي على الخصم والصيام عن التسجيل لبضع دقائق. يُحسب للفريق أنه تمكن من تقليص الفارق مع الدقائق الأخيرة إلا أنه عاد مجدداً للأخطاء الدفاعية والهجومية.

الفريقان يتعادلان

واصل النجمة على  أفضليته من خلال النصف الأول بفضل تعملق حارسه عبدالحسين وتألق بابور والصياد ولاعب الدائرة حسن شهاب ليأخذ التقدم بالنتيجة 15/17، أما باربار فكان يسعى جاهداً في تقليص الفارق مستغلاً تصدي حارسه علي الطويل لبعض الكرات ونجاح علي عبدالقادر وأحمد المقابي جعفر عباس في التسجيل إلا أن لأخطائه المستمرة وخصوصاً الهجومية تجعله يخفق في معادلة النتيجة.

مضت الدقائق والفريقان متساويان بالأخطاء وإضاعة الأهداف إلى أن نجح علي عبدالقادر من تقليص الفارق ويتحصل بعدها حارس النجمة على البطاقة الحمراء ويحرز محمد حبيب هدف التعديل  18/18 مع الدقيقة 22 ويستمر التعادل بينهما حتى نهاية الشوط 20/20 وسط صحوة حارسيّ النجمة هشام عبدالأمير والبارباري علي الطويل.

النجمة يفوز

سارت دقائق الوقتين الإضافيين بشكل متساوٍ للغاية في تسجيل الأهداف وإضاعة الكرات والاستعجال إلا أن الصياد حسمها برمية جزائية في الرمق الأخير.

أدار اللقاء طاقم مصري مكون من محمد سمير وعلاء حسن اللذان ظهرا بشكل متذبذب ولم يوفقا في قرار طرد حارس النجمة بالإضافة لقرارات أخرى على الفريقين.