+A
A-

سجن آسيوي 10 سنوات لبيعه الهيروين لمصدر سري

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما آسيويا تم القبض عليه متلبسا وهو يبيع الهيروين على مصدر سري، وعاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ وقدره 5000 دينار، وكذلك بإبعاده نهائيًا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المحكوم عليه بها، وبمصادرة المضبوطات، بعدما أخذته بقسط من الرأفة.

وتشير التفاصيل إلى أن معلومات كانت قد وردت لإدارة مكافحة المخدرات، مفادها أن شخصا آسيويا يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وبناء على التحريات التي أكدت صحة هذه المعلومات، تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه.

لذا أعد كمين بالاستعانة بمصدر سري للقبض على المتهم، والذي اتصل به المصدر السري هاتفيا وطلب منه شراء كمية من مادة الهيروين المخدرة، فوافق المتهم على ذلك.

وفي المكان والزمان المتفق عليهما وبعد بتأمين المنطقة، حضر المتهم وسلّم المصدر السري الكمية المتفق عليها واستلم منه المبلغ المصوّر سلفا للكمين، ثم غادر مسرعا.

وبتتبع الشرطة للمتهم لحين وصوله لمسكنه، تمت مداهمته وتوقيفه، وبتفتيشه عثر على المبلغ المصوّر كما عثر في مسكنه على كيس نايلون به 44 كبسولة من مخدر الهيروين والمؤثر العقلي الميتافيتامين ومبلغ 185 دينارا يعتقد أنها متحصلة من بيع المواد المخدرة.

وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 4 نوفمبر 2017، أولا: حاز وأحرز بقصد الاتجار مخدر الهيروين والمؤثر العقلي “الميتافيتامين”، ثانيا: حاز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتافيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.