+A
A-

تويوتا هايلكس.. 50 عامًا من الأداء الموثوق به

تمكنت هايلكس خلال العقود الخمسة الماضية من الحفاظ على مكانتها كأحد المنتجات المهمة والدافع الرئيس لإستراتيجية تويوتا العالمية، وتفسر هايلكس سمعتها على أنها سيارة قوية تقهر جميع الظروف وقادرة على التطور باستمرار لتضع معايير جديدة للراحة والأداء، لذلك عملاء هايلكس أوفياء يعتبرونها الشريك الموثوق به لأعمالهم أو استخدامهم الشخصي.

ومنذ إطلاق الجيل الأول من هايلكس في العام 1968، تم بيع أكثر من 17.7 مليون هايلكس حتى 2017 حول العالم في أكثر من 180 بلدا ومنطقة. أما اسم هايلكس، فهو عبارة عن خليط من الكلمتين “High” بمعنى عال و”Luxury” بمعنى فخم، وقد سمي هكذا للتأكيد على روعة الشاحنة وتميزها.

وحين واجهت تويوتا صعوبة في صناعة الجيل الثامن من هايلكس، أدركت الشركة أن المركبة ليست هي وحدها مصدر القوة، وإنما تنبع من الأشخاص الذين يجلسون بداخلها أيضا، فسواء كنت تشق طريقك في مسار موحل أو كنت عالقا في الازدحام، فإن التخفيف من ضغط القيادة مهم بقدر تحمل تلك العوامل، ولذلك قامت هايلكس الجديدة بتطوير مواصفات القوة والأداء في الموديل الجديد مع إعادة تعريف تلك القوة من خلال التركيز بشكل أكبر على السائق، وتوفير تجربة قيادة من دون توتر.

ولتلبية المتطلبات المتزايدة للسوق حول العالم، تم تطوير هايلكس بشكل جذري، حيث يمكن التعبير عن هايلكس الجديدة من خلال شعار تويوتا للمركبة المعاد تصميمها: “حقبة جديدة لشاحنات البيك اب.. كل خطوة هناك هايلكس”، فالجزء الأول من الشعار يعبر عن تطور هايلكس الجديد، ذي الأهمية الكبيرة بحيث يضع معايير جديدة لفئة البيك اب مع مستوى جديد للراحة المماثلة لتلك الموجودة في مركبات الدفع الرباعي.

في حين يوضح الجزء الثاني من الشعار أن هايلكس الجديدة حقيقية، أصلية وثابتة مع قيام ماركة هايلكس بتقديم أعلى مستويات المتانة والموثوقية التي لطالما مثلت القيم الأساسية لهايلكس.

هايلكس TRD2018 الجديدة تأتي اليوم بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 4.0 ليترات بقوة 235 حصانا، بدفع رباعي وناقل حركة تيبترونيك 6 سرعات وإكسسوارات TRD، إنه الأقوى والأجرأ والأروع، هذا الإصدار يعيد صياغة الأداء القوي ويسلط الضوء على التصميم القوي والمؤثر في الوقت نفسه مع مظهر خارجي معزز ومقصورة داخلية مريحة، ويمتلك الإصدار الأخير من هايلكس مظهرا معاصرا محسنا إلى جانب قدرات ممتازة على الطرقات العادية والوعرة، كما سيكون مرغوبا من جانب قاعدة العملاء الشباب النشطين، الافراد والعائلات. مع أجيال من النجاح، هايلكس هو دائما الخيار الأفضل.

وتشمل إكسسوارات TRD المذهلة المتوافرة في هايلكس 2018 دعامية أمامية، مصابيح نهارية، عمودا رياضيا، إطارات المنيوم ار 17 إنش، أما الألوان التي ستتوافر بها، فهي الأبيض اللؤلئي، أزرق نيبولا، أحمر كريمسون سبارك. إكسسوارات تجعل من كل سيارة معروفة على الفور كمثال فريد بتصاميم جريئة.

وبعيدا عن الأفكار التقليدية المرتبطة بالقوة والصلابة، يقدم الجيل الثامن من هايلكس قيادة مريحة تجعل من الرحلات الطويلة والصعبة أقل إرهاقا وتساعد المقصورة الهادئة على التواصل بين الركاب في أي ظروف، إضافة إلى مجال الملاحة المعزز وذلك بفضل كفاءة الوقود المحسنة.