+A
A-

سيارة كلّ التضاريس: رولز-رويس كولينان

لطالما شكل قطاع التنقل بالسيارات مجالاً ديناميكيا سريع التطوّر مع مفاهيم جديدة مثل السيارات رباعية الدفع SUV، والتي تُطرح بشكل منتظم، غير أنّ تلك المفاهيم الجديدة تحتاج نوعا من الصقل لتصبح أكثر مثالية، فيختارها العملاء الذين لا يقبلون أيّ تنازلات والذين هم رعاة الفخامة وأهلها، وجاءت رولز-رويس كولينان.

بحسب مدير قسم التصميم في رولز-رويس موتور كارز، جايلز تايلور: “في هذه المرحلة في تاريخ تصميم السيارات، أصبحت السيارات رباعية الدفع متشابهة إلى درجة الابتذال. وقد بدأت تسمية SUV تطلق على كلّ سيارة بتصميم من قسمين two-box مع أدنى إمكانات الخروج عن الطرقات الممهّدة. لقد تصورنا سيارة أصلية عالية الجودة وذات هيكل كامل مع تصميم مبتكر يتحدّى المألوف وقدرة مطلقة تلبي رغبات المغامرة لعملائنا وجديرة بمواصلة إرثنا العظيم. وكانت كولينان”.

وبالارتكاز إلى بنية الرفاهية كحجر أساس في كولينان، قام تايلور وفريقه بتصميم السيارة التي كان يدرك تماماً أنها ستلبي توقعات رعاة رولز-رويس. تصميم مبدع، ومقاييس رولز-رويس المناسبة داخل السيارة كما في الخارج، مع مستويات لا تُضاهى من الفخامة.

ويعلّق تايلور قائلاً: “من أبرز مزايا سيارة كولينان كانت إمكان اختيار موقع العجلات والسقف في المكان الذي أردته تماما. وقد منح ذلك سيارة كولينان موقف محارب قيادي يفرض حضوره القوي على الفور مع الحرص على منح الركاب وصولاً سهلاً جداً إلى المقصورة الخلفية والخروج منها بسهولة قصوى لا نختبرها عادة في سيارات أخرى من هذا النوع”.

يعبّر وجه كولينان عن قوة وعنفوان، ومن أبرز الخصائص التي تكوّن هذا الانطباع نذكر المصابيح وفتحات الهواء المرتدّة إلى الخلف المثبتة بعمق في الهيكل، في حين أن الخطوط العمودية والأفقية القوية تفرض ملامح قوية جداً

تستطيع كولينان الوصول بعد إلى مناطق أكثر من العالم بفضل نظام التعليق الهوائي الذي يضمن حصول الركاب على تجربة أشبه بالتحليق على بساط الريح؛ للوصول إلى أيّ وجهة من العالم. وفي مواجهة الثلوج العميقة والرمال أو حتى مواجهة التيارات المائية الجارفة، توفّر كولينان أروع تجربة في سيارة فارهة رباعية الدفع والأكثر ارتفاعاً، إذ يمكن إضافة ارتفاع الهيكل بمعدّل 540 مليمترا.