+A
A-

الشاعر: تسليم 2250 وحدة سكنية بـ “ديرة العيون”

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر، عن تسليم الوحدات السكنية البالغ عددها 2250 وحدة سكنية في مشروع ديرة العيون على 3 دفعات أولها في شهر يونيو المقبل، والثانية في شهر أكتوبر المقبل، والأخيرة في شهر يناير 2019.

وأوضح الشاعر للصحافيين، على هامش فعاليات مؤتمر بوابة الخليج، أن الشركة ستقوم بتسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية البالغة 550 وحدة في شهر يونيو المقبل، أما الوحدات المتبقية البالغة 1700 وحدة فسوف يتم توزيعها على دفعتين في شهر أكتوبر المقبل وشهر يناير 2019.

يشار إلى أن مشروع ديرة العيون يعد من أهم المشاريع السكنية ضمن مدينة ديار المحرق؛ كونه مشروعًا مشتركًا يجمع كلا من القطاعين العام والخاص، إذ يعكس المكانة الريادية التي يحتلها المخطط الرئيس للديار فضلا عن حرص الحكومة لتلبية الاحتياجات الإسكانية للمواطنين كافة.

ويضم المشروع أكثر من 3100 فيلا مكتملة الخدمات والمرافق تابعة لبرنامج مزايا وأخرى للسكن الاجتماعي، إذ إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لمبادرات القطاع الخاص ولاسيما أنه يحقق استدامة ملف الإسكان على المدى البعيد.

وتشغر ديرة العيون مساحة تبلغ 1.2 مليون متر مربع في الجهة الجنوبية من ديار المحرق. ويمتاز المشروع بكونه منطقة سكنية مثالية؛ نظرًا لموقعه الاستراتيجي وقربه من مختلف الخدمات التي تلبي احتياجات السكان كمطار البحرين الدولي، والمساحات الخضراء المفتوحة، إذ تحيط بمنطقة المشروع مدارس، ومراكز تسوق، وشواطئ عامة، ومسارات خاصة بالدراجات الهوائية فضلا عن المرافق الترفيهية، والمساجد، والعيادات الطبية، ومحطات النقل العام.

واستلهم التصميم الكلي للمشروع من الأحياء البحرينية التقليدية، إذ يهدف لخلق مجتمع مترابط مع الحفاظ على مستوى مناسب من الخصوصية للسكان.