+A
A-

الفردان: ملعب شواطئ الطائرة على وشك الإنجاز

قال رئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية محمد الفردان إن الملعب الشاطئي الجديد المشيد بالقرب من مقر الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية على وشك أن يكتمل بنسبة كبيرة ليكون صالحًا للتدريبات وإقامة المسابقات.

وأضاف الفردان لـ “البلاد سبورت” أن الملعب الجديد بحاجة إلى الإنارة بما يسمح بإقامة المنافسات خلال الفترة المسائية، فيما جار العمل على إكمال عملية “التسوير” والتي وصلت إلى مراحلها الأخيرة ليكون الملعب جاهزًا بنسبة كبيرة.

وأوضح الفردان أن الاتحاد سيعمل خلال الفترة القادمة على تثبيت “كشافات الإنارة” بأسرع ما يمكن لتتاح الفرصة أمام مجلس الشواطئ لإقامة بطولة محلية مفتوحة يتم من خلالها اختيار لاعبي المنتخب من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني علي جعفر.

وتابع “في حال تمكنا من إنهاء موضوع الإنارة فسننظم بطولة مفتوحة خلال الفترة المسائية بشهر رمضان المبارك، وفي حال عدم إكمال الإنارة فستقام البطولة بعد عيد الفطر المبارك، حيث إن رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة يتابع الموضوع شخصيًّا بهدف إنجاز كافة الترتيبات المتعلقة بالملعب”.

وذكر أن إعداد المنتخب استعدادًا للبطولة العربية التي ستقام بمدينة أغادير المغربية من 31 يوليو لغاية 6 أغسطس ربما يكون بعد شهر رمضان المبارك، وفي حال تركيب الإنارة ربما يتم تقديم موعد الإعداد إلى ما قبل العيد.

وأكد الفردان أن مجلس الكرة الطائرة الشاطئية حاليًّا بصدد إعداد لائحة متكاملة لمسابقات الكرة الطائرة الشاطئية بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير بتنظيم موسم مستقل للعبة من شهر مايو لغاية نهاية أغسطس تقريبًا أو بداية سبتمبر، مؤكدًا أهمية إكمال اللائحة لبدء العمل بموسم الكرة الطائرة الشاطئية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال.