+A
A-

المالكية والحد يتأهلان لنصف نهائي كأس النخبة الكروي

تأهل فريقا المالكية والحد إلى نصف نهائي كأس النخبة لكرة القدم، بعد فوزيهما أمس على الشباب والمنامة على التوالي، في الجولة 2 للمسابقة.

على استاد الأهلي، حقق فرسان الغربية فريق المالكية العلامة الكاملة وتأهل متصدرا عن المجموعة الأولى بتجاوزه ماروني الشباب بهدفين حملا توقيع اللاعبين أحمد يوسف ووليد الطيب.

وعلى الاستاد الوطني في مباراة مثيرة بالمجموعة الثانية، حقق الحد بطاقة التأهل لنصف النهائي بفوزه الثمين على المنامة (3/2).

سجل للحد المحترفان دايو وموسى ناري وعيسى غالب، وللمنامة محمود عبدالرحمن ومحمد الرميحي.

وستحسم الجولة 3 والأخيرة هوية المتأهل الثاني من كل مجموعة، إذ يلعب الشباب مع المحرق، والحد مع النجمة.

المنامة والحد

جاء الشوط الأول حافلا بالمجريات والأهداف، وكانت فيه الأفضلية للحد الذي وقع على هدفين في غضون 10 دقائق وبكرتين رأسيتين.

الهدف الأول جاء بعد مجهود رائع يسارا لعبدالوهاب المالود لعب من خلاله كرة عرضية مميزة تابعها المحترف دايو بقوة في مرمى أشرف وحيد (14).

وحصل الحد على ركلة ثابتة يسارا وتقدم لها عيسى غالب فلعب كرة متقنة على رأس المحترف موسى ناري الذي وضع الكرة يسار الحارس (23). وسجل المنامة هدف التقليص من كرة ثابتة أسكنها محمود عبدالرحمن بشكل رائع في مرمى عباس أحمد رغم محاولة المدافع الحداوي للتشتيت (39). وشهدت الدقيقة (44) مشادات واشتباكات بين الطرفين استدعت دخول الحكام الأربعة للملعب وتلقى على إثرها لاعبو كل فريق بطاقتين صفراوين. وخطف الحد هدفا ثالثا في الدقيقة (45+6) عبر عيسى غالب بكرة مسددة سكنت يسار الحارس أشرف وسط فرحة زرقاء كبيرة.

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية، حصل محترف المنامة إيريك على بطاقة صفراء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء ومطالبته بركلة جزاء، إذ جاء قرار الحكام باعتبارها تمثيلا (63)، قبل أن يضيع ذات اللاعب فرصة التقليص لفريقه بكرة أرضية سهلة (64).

ورمى مدرب المنامة محمد الشملان بكامل ثقله وأشرك لاعبا المقدمة سعد العامر ومسعود قمبر، والمداقع سيد محمد عدنان للاستفادة من كراته الطويلة وقامته العالية أماما.

وسجل المنامة هدف التقليص عبر محمد الرميحي (82).

ولم تفلح الدقائق التالية في إدراك المنامة للتعديل، ليحقق الحد بطاقة التأهل.

أدار اللقاء الحكم وليد محمود، وعاونه عبدالله صالح وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع خليل فارس.