+A
A-

تتويج الرفاع blue pearls بطلاً لدوري السيدات لكرة القدم

 نيابة عن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رعت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، الحفل الختامي لدوري السيدات لكرة القدم للموسم 2017-2018، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وشهد الحفل الختامي للدوري حضور نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اللاعب الدولي السابق الفرنسي مايكل سيلفستر، والذي جاء تواجده بترشيح من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

ولاقى الحفل نجاحًا كبيرًا ولافتًا سواء من ناحية الحضور والفقرات المتنوعة، إذ التقطت لاعبات الفرق المشاركة في الدورة صورة جماعية مع النجم الفرنسي سيلفستر، قبل أن تبدأ مباراة استعراضية شاركت فيها اللاعبات من مختلف الفرق، في حين قامت رئيسة اللجنة النسائية باتحاد الكرة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة والنجم الفرنسي سيلفستر بعد ذلك بتتويج الفرق الفائزة واللاعبين المتميزين بحضور عضو اللجنة النسائية بالاتحاد الشيخة شيخة بنت عبدالرحمن آل خليفة.

وكان فريق الرفاع blue pearls توج بلقب الدوري عن جدارة واستحقاق، فيما جاء فريق muharraq club tekkers ثانيًا وفريق super soccer ثالثًا.

وعلى مستوى الجوائز الفردية، فقد حصلت الشيخة نوف بنت خالد آل خليفة من فريق الرفاع blue pearls على جائزة أفضل حارسة مرمى، وحصلت ليكسي مارتينيز من فريق muharraq club tekkers على جائزة أفضل لاعبة في الدوري، واللاعبة أميرة بدر سوار من فريق[H1]  الرفاع blue pearls على جائزة هداف الدوري، فيما حصل فريقBahrain sparks على جائزة الفريق المثالي.

وبمناسبة ختام موسم السيدات، أشادت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة بالدعم الذي تلقاه اللجنة من قبل رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.

ونوّهت الشيخة حصة بنت خالد بترشيح الاتحاد الدولي لحضور اللاعب سيلفستر لمجريات الحفل الختامي، مؤكدًا أن تواجده أثرى الحفل عبر التفاعل الكبير من قبل اللاعبات المشاركات.

وأشارت إلى أن الموسم الحالي كان استثنائيًّا للجنة النسائية في كونها نظمت لأول مرة دوري بنظام (11 لاعبة ضد 11)، مبينة أن اللجنة حريصة على تقديم الإضافات النوعية والتطويرية من موسم لآخر بما يسهم في الارتقاء بعمل الكرة النسائية.