+A
A-

حامل اللقب يدشّن مشواره بمواجهة مثيرة مع النوايف

يدشن حامل اللقب فريق بتلكو جنرز يونايتد مشواره في بطولة “ناصر 11” بلقاء يحمل الكثير من الندية والإثارة عندما يلتقي فريق النوايف عند الساعة 5.35 عصرًا على ملعب مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا جرناس وتايلوس عند الساعة 8.00 مساء، والمواجهتين لحساب المجموعة الثانية.

ومن المنتظر أن تكشف مواجهتا اليوم خريطة الطريق للفرق الأربعة للعبور والتأهل للدور الثاني خصوصًا في المواجهة الأولى بين بتلكو جنرز يونايتد والنوايف وهما المرشحان لخطف بطاقتي العبور عن هذه المجموعة نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتعان مقارنةً مع فريقي جرناس وتايلوس.

المتعة والإثارة ستكون حاضرة في هذه في المواجهة الأولى خصوصًا مع الطموح المشترك بين غنرز يونايتد والنوايف للمنافسة وبكل قوة على لقب البطولة، ففريق الجنرز وبعدما نجح في تسجيل اسمه ضمن المتوجين باللقب في النسخة الماضية، وبالتالي فإن الفريق أمام هذه المهمة وسيكون محط أنظار الجميع، ويقود الفريق فنيًّا المدرب الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة وتحت إشراف فني من المدرب عادل المرزوقي.

والجنرز حافظ على هيكله الرئيسي الذي جلب له اللقب في العام الماضي ونجح في تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين منهم البرازيلي دييغو داسيلفا هداف الفريق واللاعب عيسى جهاد، بالإضافة إلى اللاعبين الآخرين وأبرزهم حسن رضا وجاسم الجبن وفهد الحردان وغيرهم من اللاعبين.

من جانب آخر، فإن النوايف واحد من الفرق المرشحة دائمًا للوصول إلى مراحل متقدمة ونهائية، يعاود الرغبة هذا العام في التنافس الجاد، حيث سبق للفريق تحقيق اللقب في مناسبة واحدة فقط، وهذا العام يتكرر الطموح بأمل تجاوز عامل “الحظ” الذي لم يخدم الفريق في مباريات حاسمة. ويقود الفريق فنيًّا المدرب حسين العنزي وتضم صفوفه العديد من اللاعبين المميزين منهم المحترفون الصربي ميلادين والدولي السابق حسين سلمان إلى جانب عبدالله المرزوقي وموسى عبدالأمير ومحمد عاشور وعبدالعزيز فلاح.

جرناس وتايلوس

المباراة الثانية اليوم تجمع فريقي جرناس وتايلوس والمعطيات الأولى تشير لمواجهة متكافئة، ويقود تايلوس المدرب الشاب محمد المحرقي ويعتمد بشكل كبير على مجموعة شابة يقودهم لاعبي الخبرة سالم موسى وعبدالرحمن مبارك والسوري شاهر شاهين، وفي المقابل يقود جرناس المدرب أنور الحجاجي ويعتمد على مجموعة شابة متجانسة من اللاعبين الشباب الذين تم اختيارهم بعناية فائقة من أجل تحقيق حلم الفريق في المنافسة الحقيقية على لقب البطولة بالإضافة الى أن اللاعبين من أصحاب الخبرة الواسعة والذين سيشكلون الضمان للفريق والمحرك لكافة خطوطه ومن أبرزهم إبراهيم خضير وناجي فتحي.

“حماني” وعودة حميدة

يعتبر اللاعب الدولي السابق عبدالرحمن مبارك واحد من اللاعبين المميزين في الكرة البحرينية ويملك الكثير من الخبرة المتراكمة التي اكتسبها في صفوف ناديه الأم الرفاع وأيضًا تجاربه الأخرى مع فرق البسيتين والأهلي إلى جانب مشاركاته مع المنتخبات الوطنية، ويملك “حماني” حاسة تهديفية جعلته من اللاعبين الذين سبق لهم الفوز بلقب الهداف في الدوري البحريني، وغاب الدولي السابق في الموسم الأخير عن مشهد المنافسات المحلية وستكون عودته للمستطيل الأخضر بمثابة عودة حميدة من خلال منافسات “ناصر 11”.